قرقاش يتهم وسائل إعلام تركية بالفبركة ضد دول الخليج

الأحد 18 نوفمبر 2018 04:11 ص

اتهم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش" وسائل إعلام تركية بفبركة أخبار بشأن دول خليجية وعربية، قائلا إنها وسائل إعلام "محسوبة ومتنفذة".

وكتب "قرقاش"، في حسابه على "تويتر": "بعض الصحافة التركية المحسوبة والمتنفذة، امتهنت فبركة الأخبار بشأن دول خليجية وعربية".

وأضاف، في تغريدته، أن "التجربة تعلمنا أن الإشاعات والأخبار الكاذبة لم تكن يومًا منطق العاقل أو المسؤول، كما أنها تسيء إلى المصدر وتفقده ما تبقى من مصداقية".

 

 

وتسببت تغطية وسائل الإعلام التركية لقضية مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، والمعتمدة على التدرج في نثر الحقائق والتسريبات المهمة في زيادة الضغط على السعودية في تلك الأزمة، حيث خصت السلطات التركية تلك الوسائل بأخبار حصرية في هذا الإطار.

ووجه بعض الصحفيين والكتاب الأتراك خلال الفترة الماضية انتقادات لمسؤولين سعوديين على هامش قضية "خاشقجي"، وأبرزهم ولي العهد "محمد بن سلمان"، وتحدث بعضهم عن تلقيه تهديدات من جهات سعودية وإماراتية تصاعدت خلال الأيام الماضية، مع استمرار تركيا في التصعيد دوليا بقضية "خاشقجي".

والأحد، ألمحت صحيفة "يني شفق" التركية إلى تورط القيادي المفصول من حركة "فتح" الفلسطينية "محمد دحلان"، في جريمة قتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده مطلع الشهر الماضي.

ويعتبر "دحلان" أحد المقربين لولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" رغم إنهائه الإقامة في الإمارات العربية المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات تركيا أنور قرقاش تويتر الإعلام التركي