دوري الأمم.. سويسرا تسحق بلجيكا وتنتزع بطاقة نصف النهائي

الأحد 18 نوفمبر 2018 10:11 ص

حقق منتخب سويسرا مفاجأة كبرى، بعدما انتزع بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2018-2019، بتحقيق فوز كبير على منتخب بلجيكا، بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سويسبور أرينا"، ضمن المجموعة الثانية من المستوى "A".

وبدأ منتخب بلجيكا المباراة بتشكيل مكون من "كورتوا، ألدرفيريلد، كومباني، بوياتا، فيتسل، تيليمانس، الشاذلي، مونييه، ثورجان هازارد، إيدين هازارد، درايس ميرتينز".

ودخل منتخب سويسرا بتشكيل مكون من "سومر، مبابو، إلفيدي، كلوسه، رودريجيز، تشاكا، فريولر، فيرنانديز، زبير، شاكيري، سيفروفيتش".

وتقدم منتخب بلجيكا أولا في النتيجة بإحراز هدفين في الدقيقتين 2 و17 عن طريق "ثورغان هازارد".

وتمكن منتخب سويسرا من قلب الطاولة بإحراز 5 أهداف، عن طريق "ريكاردو رودريجيز" من ضربة جزاء، "هاريس سيفيروفيتش" 3 أهداف، و"نيكو ايلفيدي"، عند الدقائق 26 و31 و44 و62 و84.

وبهذا الفوز رفع منتخب سويسرا رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول، متفوقا بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة على منتخب بلجيكا الذي احتل المركز الثاني بنفس رصيد النقاط، فيما هبط منتخب أيسلندا إلى المستوى "B" بعدما احتل المركز الثالث والأخير بدون رصيد من النقاط.

ولحق منتخب سويسرا بكل من إنجلترا والبرتغال، في دور نصف النهائي، بينما تظل البطاقة الرابعة والأخيرة حائرة بين منتخبي فرنسا وهولندا في المجموعة الأولى.

  كلمات مفتاحية

دوري الأمم سويسرا بلجيكا البرتغال إنجلترا