مهاجم الفراعنة يسير على خطى أشهر نصاب بتاريخ المستديرة

الاثنين 19 نوفمبر 2018 07:11 ص

أثار مهاجم الأهلي ومنتخب مصر "مروان محسن"، الكثير من علامات الاستفهام حول مستواه محليا ودوليا، والسر بشأن استمراره مع ناديه واستدعائه باستمرار للانضمام إلى صفوف منتخب بلاده، ما أعاد إلى الأذهان صورة البرازيلي "كارلوس هنريكي كايزر"، المعروف بأشهر نصاب بتاريخ الساحرة المستديرة.

ففي ثمانينات القرن الماضي، ظهر لاعب برازيلي هاوٍ يدعى "كارلوس هنريكي كايزر"، لم يكن يمتلك أي موهبة استثنائية، ولكنه كان يستغل صداقته مع النجوم الكبار في كرة القدم البرازيلية بتلك الفترة، ليقوموا بتزكيته لدى إدارات أنديتهم، فتقوم هذه الأخيرة بالتعاقد معه.

وكان "كايزر" يتظاهر بأنه تعرض لإصابة عضلية، خلال التدريبات الأولى له مع الأندية، ويخرج بالتالي من الملعب على عربة الإسعاف، فيغيب عن اللعب لعدة أشهر، ثم يعود للعب مجددا، ويتظاهر بالإصابة مجددا وهكذا.

وفي تلك الفترة لم تكن الأجهزة الطبية في الفرق البرازيلية متطورة، وبالتالي لم تكن قادرة على كشف زيف "كايزر".

ولعب "كايزر" لعدة فرق كبيرة في البرازيل، مثل بوتافيغو وفلامينغو وفاسكو دا غاما، وغيرها، كما لعب لنادي أجاكسيو الفرنسي.

وبطبيعة الحال لم يكن هناك يومها مقاطع فيديو وإحصاءات دقيقة عن اللاعبين، وكانت السيرة الذاتية وحدها تكفي، خاصة في ظل طفرة اللاعبين البرازيليين آنذاك، والذين غزوا أوروبا، وباتت الفرق تتسابق للحصول على تواقيعهم.

وامتدت مسيرة "كايزر" الاحترافية لأكثر من عشر سنوات، لم يلعب خلالها أي مباراة، ولم يسجل أي هدف، وكان زملاؤه يتعاطفون معه بسبب إصاباته المتكررة، فيما كان هو يجني الأموال والشهرة، ولم تنكشف حيلته إلا بعد زمن طويل.

وإذا كان "كارلوس كايزر" قد نجح في خداع الجميع دون أن يدخل حتى إلى الملعب، فإن جماهير الكرة المصرية تشعر أن مهاجم النادي الأهلي والمنتخب "مروان محسن" يخدعهم من داخل الملعب.

وعلى ذات السياق، سخر جماهير كرة القدم المصرية، من تواجد "مروان محسن" ضمن تشكيلة المنتخب الأول رغم جلوسه على دكة البدلاء مع الأهلي، متسائلة في سخرية هل يمتلك وثائق تدين مسؤولي ناديه والاتحاد المصري؟!.

ولعب "مروان محسن" مع المنتخب المصري في مونديال روسيا 2018، دون أن ينجح بتسجيل أي هدف، كذلك لم يسجل في بطولة أفريقيا الماضية التي وصلت مصر إلى مباراتها النهائية، كما أن صيام اللاعب التهديفي لم يفارقه في تصفيات كأس العالم.

ومع الأهلي الوضع لم يكن أفضل، فاللاعب لم يسجل ولم يصنع أي هدف خلال دوري أبطال أفريقيا التي خسرها الأهلي أمام الترجي التونسي.

وانضم "مروان محسن" البالغ من العمر 29 عاما إلى الأهلي، في صيف 2016، ومنذ ذلك الحين تعرض للكثير من الإصابات، التي جعلت مشاركاته تنحسر على 28 مباراة فقط، أحرز خلالهم 6 أهداف.

وخلال مسيرته مع أندية الأهلي وبتروجيت والإسماعيلي في مصر، وفيسينتي في البرتغال، شارك في 159 مباراة، أحرز 39 هدفا فقط، ومع منتخب مصر الأول شارك في 29 مباراة، أحرز 6 أهداف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب مصر الأهلي مروان محسن مونديال روسيا