ملك البحرين يبحث مع العاهل السعودي مواجهة التهديدات

الخميس 16 أبريل 2015 12:04 م

أكد عاهل البحرين الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، أنه سيبحث مع العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في وقت لاحق، اليوم الخميس، «السبل الناجحة لمواجهة التهديدات الكثيرة والتحديات المختلفة التي تواجه دولنا».

جاء هذا في تصريح له عقب وصوله العاصمة السعودية الرياض، اليوم، في أول زيارة «رسمية» له منذ تولي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» الحكم في 23 يناير/كانون الثاني الماضي، نشرت نصه وكالة الأنباء السعودية.

وقال «آل خليفة»: إن «لقاءنا بأخينا خادم الحرمين الشريفين، سيكون فرصة لتبادل الرؤى ووجهات النظر حول التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة وذلك بهدف التوصل إلى الأطر الضامنة والسبل الناجعة لمواجهة التهديدات الكثيرة والتحديات المختلفة التي تواجه دولنا، وبما يضمن تعزيز أمنها وترسيخ استقرارها».

وأكد عاهل البحرين «أن الجهود المباركة والمبادرات الخيرة والمقدرة التي يبذلها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كان لها بالغ الأثر في تجنيب المنطقة الكثير من الأخطار».

ووصل عاهل البحرين إلى الرياض في وقت سابق اليوم، وكان عاهل السعودية في مقدمة مستقبليه بمطار قاعدة الرياض الجوية .

وتشارك مملكة البحرين في تحالف عاصفة الحزم الذي تقودة السعودية، وأعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة لقوة دفاع البحرين مشاركة سرب مكون من 12 طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني في عمليات «عاصفة الحزم».

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن المصدر قوله إنه بناءً على أمر ملك البحرين القائد الأعلى «حمد بن عيسى آل خليفة» والذي جاء تلبيةً لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك«سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» عاهل المملكة العربية السعودية والتي جاءت استجابةً لطلب السلطة الشرعية في جمهورية اليمن يشارك سرب مكون من 12 طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني بقوة دفاع البحرين في عمليات (عاصفة الحزم) ضمن قوات درع الجزيرة المشتركة .

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار اتفاقية الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتأتي تلك المشاركة التزاماً بالجهود الجماعية لحفظ الأمن القومي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث أن بلاد العرب تبقى للعرب.

وقد ودع الملك «سلمان»، الملك «حمد بن عيسى» لدى مغادرته قصر العوجا بالدرعية.

كما كان في وداع الملك البحريني بمطار قاعدة الرياض الجوية الأمير «مقرن بن عبدالعزيز»، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء.

  كلمات مفتاحية

حمد بن عيسى الملك سلمان