فييري.. من مهاجم إيطاليا الأول إلى عازف دي جي

الاثنين 19 نوفمبر 2018 01:11 ص

مسيرة لاعب كرة القدم قصيرة مهما طالت، ما يدفع الكثير من نجوم الساحرة المستديرة للقيام بأعمال أخرى بعيدة عنها، عقب نهاية مسيرتهم الاحترافية، فترى بعضهم يتجه إلى عالم المال والأعمال، ومنهم من يتابع دراسته الجامعية أو يُكمل تقديم رسالة الماجستير والدكتوراه، والبقية يختارون ما يستهويهم، ومن بين هؤلاء نجم منتخب إيطاليا السابق، "كريستيان فييري" الذي اقتحم عالم الموسيقى.

وأعلن "فييري" اعتزاله وإنهاء مسيرته الكروية عام 2009، عندما كان يلعب في صفوف فريق أتالانتا الإيطالي، ودخل عالم الموسيقى، حيث يتقن مهنة جديدة في حياته، ليصبح مسنقا وعازفا لـ"دي جي".

وفاجأ مهاجم المنتخب الإيطالي السابق رواد أحد المقاهي الليلية ويدعى "غراي"، بالقرب من فروزيوني، التي لا تبعد كثيراً عن العاصمة روما، عندما بدأ العزف الموسيقي بأسلوبه الجديد، ليحوز على إعجاب الحاضرين، الذين تسابقوا إلى التقاط الصور والتسجيلات المصورة، ونشرها عبر حساباتهم الخاصة، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعرف عن "فييري" حبه الكبير للموسيقى في نهاية مسيرته الكروية، ليلجأ بعد الاعتزال إليها وليتعلمها كي يكون محترفاً في عزف الـ"دي جي".

وبدأ "فييري" مسيرته مع كرة القدم ضمن أكاديمية نادي براتو، قبل أن ينتقل بين عدة أندية إيطالية، أبرزها يوفينتوس وإنتر ميلان و آسي ميلان ولاتسيو، كما خاض تجربة في الدوري الإسباني مع أتلتيكو مدريد، والفرنسي مع موناكو.

 وخلال مسيرته مع الأندية خاض 483 مباراة، أحرز خلالها 241 هدفاً وقدم لزملائه 13 تمريرة حاسمة، وتوج بالدوري الإيطالي (مرتين)، كأس إيطاليا (مرتين)، كأس السوبر الأوروبي (مرتين)، كأس الكؤوس الأوروبية (مرة واحدة)، وكأس الإنتركونتننتال (مرة واحدة).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كريستيان فييري منتخب إيطاليا إنتر ميلان لاتسيو