سجال بين إعلامي سعودي ومذيعة بالجزيرة بسبب سعود القحطاني

الاثنين 19 نوفمبر 2018 03:11 ص

هاجم الإعلامي السعودي "منصور الخميس"، الإعلامية اللبنانية والمذيعة بقناة "الجزيرة"، "غادة عويس" موجها لها السباب لحديثها عن "سعود القحطاني" المستشار السابق بالديوان الملكي والمتورط بقتل الصحفي "جمال خاشقجي".

ودفع هجوم "الخميس" على "غادة" إلى ردها عليه لتصفه في نهاية سجال دار بينهما بـ"البذيء".

بدأت المواجهة بتغريدة لـ"غادة" أبدت فيها شماتتها بـ"القحطاني" قالت فيها: "ليست من عادتي أن أشمت ولا من شيمي، لكني أعترف أني شامتة بك، هذه نهايتك، أخيرا زعيم الذباب الذي يقف وراء كل شتيمة وبذاءة وتحريض وترهيب، يقف أمام التحقيق وبتهمة القتل".

 

ورد "الخميس" على تدوينتها قائلا: "لو كانت إعلامية حقيقية لأدركت أن بيان النيابة العامة لم يذكر تورط معالي المستشار بالقتل سواء بالفعل أو بالأمر واقتصر دوره على ترشيح رئيس فريق التفاوض فقط ولكنها ليست إعلامية بل…"، تاركا نقاطا فارغة في إشارة منه للفظ بذيء.

وسخرت "غادة" منه قائلة" "بل ماذا؟سباب كعادتكم؟ وهل اطلعت على العقوبات الأمريكية على سعود القحطاني هذا؟ تنبرون للدفاع عن مجرم لا يقل إرهابا عن البغدادي زعيم داعش! أما بيان النيابة وما سبقه من روايات سعودية فاحتفظ به سيناريو لأفلام هندية فاشلة".

 

ورد "الخميس"، " أي جهل هذا؟ وهل العقوبات الأمريكية تعتبر حكماً قضائياً يبنى عليه؟!! أما البغدادي وجماعته فلقد أُشبِعتي من خبراتهم المتعددة".

 

حديث "الخميس" دفع "غادة" للرد: "أنت نسيت علاقة نظامك بترامب وابنته وصهره وإدارته وكم قبض من خزينتكم وكيف يأمر وينهى عندكم؟؟ أما آخر جملة التي تحاول فيها ممارسة البذاءة لأن تربيتك ارتكزت على الهوس والغرائز الحيوانية فمردودة لك! واحد بلا أدب، نتحدث بالسياسة ونستنكر قتل مواطن من بلدك وأنت تتحدث بالبذاءة. مستوى هابط".

ووصف "الخميس" "غادة" بـ"النائحة المستأجرة": "النائحة المستأجرة تجاهلت علاقة من استأجرها بإسرائيل وتجاهلت دعمهم للإرهاب وتجاهلت آلاف من قتلوا بمالهم، وتريدنا أن نصدق أنها حزينة على خاشقجي أكثر من أبنائه الذين وضعوا ثقتهم بالقيادة والقضاء السعودي. أما عن التربية فتاريخك تستحي منه القذارة نفسها، كاد المريب أن يقول خذوني" .

 

وردت عليه "غادة" قائلة: "أنت بذيء جدا جدا جدا. وسعيدة أنك تثبت وجهة نظري بتربيتك القميئة وثقافتك التافهة، أنا أتحدث سياسة وأنت تمارس البذاءة والسباب وتشتم لأنك غير قادر على استخدام المنطق والعقل، أنا لم أتعرض لشخصك ولم أشتمك، وأنت تقول تاريخي قذر وتشخصن الحوار، وهذا يدل أنك منحط جدا وفاقد للحجة ومستواك هابط".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سعود القحطاني السعودية إعلامي سعودي مقتل خاشقجي