السعودية تعتقل كاتبا انتقد سعود القحطاني وتركي آل الشيخ

الاثنين 19 نوفمبر 2018 08:11 ص

ذكر حساب "معتقلي الرأي"، أن السلطات السعودية اعتقلت الكاتب في صحيفة "الوطن" السعودية، "عبدالله العقيل"، بعد انتقادات علنية وجهها للمستشارين في الديوان الملكي، المقال "سعود القحطاني"، و"تركي آل الشيخ".

وقال الحساب في تغريدة على "تويتر": "تأكد لنا خبر اعتقال الكاتب عبدالله العقيل (الصحفي في جريدة الوطن) بسبب انتقاده سياسات تركي آل الشيخ، وذلك بعد منعه من الكتابة في صحيفة الوطن 6 أشهر للسبب ذاته". 

 

وكشف "العقيل" قبل أيام أنه أوقف عن الكتابة لمدة ستة شهور، بسبب انتقاده بطريقة "تهكمية" لسياسات "تركي آل الشيخ"، بعد توليه منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة.

 

 

وأضاف "العقيل"، في تغريدة أخرى، متحدثا عن "سعود القحطاني": "خلونا من الخرابيط والحكي الفاضي، شخص مثل سعود القحطاني المتهم في قضية مقتل خاشقجي وبصلاحياته المطلقة أساء للملك ولولي العهد وللشعب كله!! يجب أن يحاسب هو ومن كان على شاكلته".

 

 وتابع متحدثا عن "آل الشيخ": "حتى حق الرياضة استغل صلاحياته وثقة المسؤولين وصار الكل يخشاه ويخافه وكل من انتقده يظهر لنا في مقطع فيديو يعتذر عن انتقاده وكأنه إله معصوم عن الخطأ".

 

وقبل اعتقاله بساعات، رفض "عبدالله العقيل" الرسائل التحذيرية التي وصلته من متابعيه، بأن تغريداته ستتسبب باعتقاله.

وأضاف: "ياخي بعض الناس يهولون الأمور، ويذكروني بالخاص إني أب وعندي أطفال صغار، يحاولون يصورون لنا إننا مثل بعض الجمهوريات أو مثل بعض الدول الخليجية اللي تغيب شمسك لأتفه سبب، سلامات ترانا متعودين على النقد".

 

يشار إلى أن السلطات السعودية اعتقلت المئات من الكتاب والناشطين والدعاة منذ سبتمبر/أيلول من العام الماضي، ووجهت للعديد منهم تهما متعلقة بالإرهاب.

  كلمات مفتاحية

عبدالله العقيل السعودية معتقلي الرأي تركي آل الشيخ سعود القحطاني