تركيا: لدينا أدلة على علاقة بن سلمان باغتيال خاشقجي

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 07:11 ص

أكد وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار"، الثلاثاء، أن بلاده تمتلك أدلة على علاقة ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" باغتيال الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي".

وأوضح "أكار"، في مقابلة مع شبكة "بي بي سي ترك"، أن الأدلة التي تملكها تركيا "لا تعتمد فقط على التسجيلات الصوتية"، مشيرا إلى تقاسم هذه الأدلة مع دول عدة حول العالم.

وأضاف أن أنقرة طلبت من الرياض تسليم الـ18 شخصا المتهمين بالقضية لمحاكمتهم في تركيا، إلا أن السعودية لم تبد أي تجاوب.

وحول ما إذا كانت تركيا راضية عن مجريات التحقيق التي تقوم بها السعودية مع المتهمين، شدد "أكار" على أن بلاده تفضل أن يتم محاكمتهم والتحقيق معهم في المنطقة التي حدثت فيها الجريمة، قائلا: "هذا أفضل بكثير".

ولفت وزير الدفاع التركي إلى أنه سيتم الإعلان عن التسجيلات الصوتية لجريمة الاغتيال تباعا، بحسب التطورات، مشيرا إلى أن التحكم بذلك يتم بالتوافق مع المدعي العام بمدينة إسطنبول.

يشار إلى أن صحفا أمريكية ذكرت أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) خلصت إلى أن ولي العهد السعودي هو من أمر باغتيال "خاشقجي" بقنصلية المملكة بإسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكرت "واشنطن بوست" أن المسؤولين الأمريكيين أبدوا ثقة كبيرة في تقييم وكالة المخابرات الأمريكية، الذي يعد أوضح تقييم حتى الآن يربط "بن سلمان" بهذه الجريمة، ويعقد جهود الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" للحفاظ على علاقات الولايات المتحدة بأحد أوثق حلفائها في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خلوصي أكار السعودية تركيا محمد بن سلمان جمال خاشقجي إسطنبول