صحفية أمريكية: تقرير سي.آي.إيه يؤكد تورط بن سلمان بمقتل خاشقجي

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 08:11 ص

أكدت مراسلة قناة "إيه بي سي" الأمريكية في البيت الأبيض "تارا بالميري" أن تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" يشير بوضوح إلى تورط ولي العهد السعودي في الجريمة.

وقالت "بالميري" في تغريدة لها على "تويتر": "أخبرني مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية، شاهد نسخة من تقرير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية حول قضية خاشقجي، أنه من الواضح تماماً أن محمد بن سلمان أمر بقتله".

 

 

وصباح الثلاثاء، دعا السيناتور الديمقراطي الأمريكي "رون وايدن" مسؤولي أجهزة المخابرات الأمريكية إلى نشر ملخص للنتائج التي توصلوا إليها بشأن مقتل "خاشقجي".

وقال "وايدن" إن "على رؤساء أجهزة الاستخبارات أن يخرجوا ويقدموا للشعب الأمريكي والكونغرس تقييما علنيا عمن أمر بالقتل".

جاء ذلك في أعقاب نشر تقارير عن أن وكالة المخابرات المركزية "سي آي إيه" خلصت إلى أن ولي العهد السعودي أمر شخصيا بقتل "خاشقجي" في قنصلية المملكة بإسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونقلت  وكالة "رويترز" عن مصادر (لم تسمها) أن المخابرات الأمريكية أطلعت الكونغرس الأسبوع الماضي على تقييمها الذي خلُص إلى أن "بن سلمان" أمر بقتل "خاشقجي".

ومن المتوقع أن تصدر إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"  بيانا رسميا، الثلاثاء، بشأن المعلومات التي تمتلكها المخابرات الأمريكية عن مقتل "خاشقجي" ومن أمر بقتله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقتل خاشقجي المخابرات الأمريكية ترامب الكونغرس سي آي إيه بن سلمان