السفير المصري في الكويت يؤكد تميز علاقات البلدين

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 09:11 ص

أكد السفير المصري في الكويت "طارق القوني"، تميز العلاقات التي تجمع بين بلاده والكويت.

وحذر "القوني" في تصريحات، نقلتها صحف كويتية، من الانسياق وراء التجاوزات الصادرة عن منابر إعلامية وعدد من مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال "القوني"، إن "تلك الأصوات الفردية لن تستطيع النيل من العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين"، مثمنا رفض الغالبية العظمي من الشعبين المصري والكويتي لأي محاولة لتخريب العلاقات بين البلدين.

ولفت الدبلوماسي المصري إلى أن أي إساءات في حق الدول وشعوبها غير مقبولة، مشددا على المصالح المشتركة التي تجمع البلدين والتحديات التي تواجهها المنطقة والتي تستوجب التركيز على دفع العلاقات الثنائية.

وقبل أيام، تداول مغردون مصريون على نطاق واسع، مقطع فيديو لمواطنة مصرية بالكويت تبكي وتشكو من تعرّضها للاعتداء من كويتيات، لتعلن على إثره الخارجية المصرية متابعتها للقضية.

كما قالت وزيرة الهجرة المصرية "نبيلة مكرم"، تعليقا على الواقعة: "كرامة المصريين خط أحمر، ونثق في القضاء والقانون بالكويت".

لكن ذلك التعليق استفز النائبة الكويتية "صفاء الهاشم"، التي شنت هجوما حادا على الوزيرة المصرية، قائلة إن "الكويت أكرمت المصريين أكثر مما أكرمتهم بلدهم"، وهو ما أثار جدالا بين ناشطين من البلدين عبر مواقع التواصل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الكويت السفير المصري في الكويت طارق القوني صفاء الهاشم