لم تتعلم من توتي الصغير.. تصرف غير رياضي من لاعبة أوزبكية

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 01:11 ص

شهدت مباراة منتخب أوزبكستان ونظيره من جزر المالديف، في تصفيات كأس آسيا تحت 19 عاما للشابات، تصرفا غير رياضي من إحدى اللاعبات.

وانتهت المباراة بفوز أوزبكستان على جزر المالديف، بنتيجة بلغت عشرين هدفا مقابل لا شيء، ورغم هذا الفارق الكبير في المستوى لم يمنع إحدى لاعبات المنتخب الأوزبكي، تدعى "لوليا شوديفا"، من إحراز هدفا أُثيرت حوله الكثير من علامات الاستفهام.

وجاء هدف "شوديفا" بعد تسديدة من إحدى لاعبات أوزبكستان تصدت لها الحارسة "علا بينج إجلال"، قبل أن تفلت الكرة من بين يديها بطريقة غريبة، بعدما سقطت على الأرض للإصابة، دون أن تخرجها من الملعب.

وظنت لاعبات جزر المالديف أن الحارسة إجلال أمسكت الكرة، ليبتعدن عنها، لكن "شوديفا" استغلت الأمر والتقطت الكرة لتسجل هدفا، لاقت على إثره الكثير من التوبيخ، بسبب عدم إخراجها الكرة من الملعب، لإصابة حارسة المنافس.

ولم يتردد الكثير من متابعي مباراة أوزباكستان وجزر المالديف بوصف ما فعلته اللاعبة، بأنه تصرف غير رياضي، وأطلقوا لفظ "سيئة سيئة" على اللاعبة أكثر من مرة، لاسيما أنها احتفلت بالهدف أيضا.

وأعاد هدف لاعبة منتخب أوزبكستان إلى الأذهان موقف نجل أسطورة نادي روما ومنتخب إيطاليا، "توتي"، والذي يدعى "كريستيان"، عندما رفض الطفل صاحب الـ14 عاما التسجيل في مرمى أحد الفرق أصيب حارسه، خلال بطولة مدريد للناشئين، حيث فضل إخراج الكرة خارج الملعب وعدم وضعها في الشباك الخالية من حارسها.

وقال "كريستيان" عقب نهاية المباراة: "بالنسبة لي الأهم أنه بخير، ليس تسجيل الهدف".

وأردف: "لقد رد علي بأن شيئا لم يحدث وأنا سعيد لما قمت به والتأكد من سلامته، لقد أخبرني المدير الفني أنه سعيد بتصرفي، وأنني قمت بعمل جيد".

يذكر أن بطولة كأس آسيا للشابات تحت 19 عاما تقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور بمشاركة 24 منتخبا، من بينها ثلاثة منتخبات عربية هي الأردن والإمارات العربية المتحدة ولبنان.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أوزباكستان جزر المالديف توتي كأس آسيا تحت 19 عاماً