الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 12:11 ص

أظهر مقطع فيديو العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وهو يتفاعل مع رقصة العرضة التراثية، خلال حفل أقيم في "مدينة الملك خالد الرياضية" بمدينة تبوك، شمالي المملكة، ترحيبا بزيارة الملك وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان".

وشارك في الحفل، الذي أقيم مساء الإثنين، رجال ونساء من أهالي منطقة تبوك من مختلف الأعمار.

كما شهد الحفل مسيرة للعديد من شباب تبوك، الذين امتطوا الخيل والجمال، أمام العاهل السعودي، مع عرض لأهم إنجازات ومميزات المنطقة. 

 

 

 

 

وشهد الحفل مفاجأة تمثلت في مشاركة المطرب السعودي، "محمد عبده"، بعدما تعذر عليه المشاركة في احتفالات زيارة الملك "سلمان" وولي عهده للمناطق الشمالية، قبل أسبوعين، بسبب تواجده في العاصمة الفرنسية باريس، من أجل إجراء فحوصات طبية.

وأدى "محمد عبده" في حفل أهالي منطقة تبوك، أوبريت "هذه السعودية"، من كلمات "نايف الجهني".

وفي فقرة لاحقة، أدى مجموعة من الشباب السعودي رقصة العرضة الشهيرة، وتفاعل الملك "سلمان" معها، أثناء جلوسه بجوار ولي العهد.

 

 

 

 

 

 

وتعد زيارة الملك لمنطقة تبوك ثاني جولة داخلية له منذ توليه العرش في بداية 2015.

وتأتي بعد نحو أسبوعين من زيارة أخرى إلى منطقتي حائل (شمال) والقصيم (وسط)، ومثلت أول جولة داخلية للملك منذ توليه الحكم. 

وتأتي الجولتان في وقت تواجه فيه المملكة أزمة كبيرة على خلفية قضية مقتل الصحفي السعودي، "جمال خاشقجي"، الذي أعلنت المملكة في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مقتله في قنصلية بلاده في إسطنبول، بعد 18 يوما من الإنكار.

وحسب مراقبون، تأتي الجولتان، اللتين تمثلان عودة لظهور الملك في الأنشطة العامة بعد فترة غياب طويلة، كمحاولة منه لتعزيز وضع ولي العهد، التي اهتزت صورته كثيرا على خلفية اتهامه بإعطاء أمر قتل "خاشقجي".

وشملت الجولتان لقاءات مع كبار الشخصيات المحلية، والإعلان عن مشاريع تطوير جديدة لكل منطقة.