محمد بن زايد يشيد بالدور المحوري والمهم للأردن

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 07:11 ص

وصف ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، الثلاثاء، دور الأردن بالمهم والمحوري في قضايا المنطقة العربية والشرق الأوسط، مؤكدا التوافق الإماراتي الأردني على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيزه في مواجهة التحديات التي تهدد المنطقة.

واتفق الملك الأردني "عبد الله الثاني" وولي عهد أبوظبي على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات التي تهدد منطقة الشرق الأوسط، حسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

جاء ذلك أثناء زيارة رسمية قام بها "محمد بن زايد" إلى عمّان؛ حيث أقيمت مراسم رسمية لاستقباله في مطار ماركا العسكري، بحضور العاهل الأردني، وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحيّة للضيف.

وأجرى الملك "عبد الله" مفاوضات ثنائية مع ضيفه في قصر الحسينية، بحثا خلالها آفاق التعاون والعمل المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية والسياسية والسبل الكفيلة بالارتقاء بها لصالح البلدين.

وتناولت المفاوضات تطورات الأوضاع في المنطقة، بما فيها القضية الفلسطينية؛ إذ أكد الطرفان على ضرورة إنهاء الصراع استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية بما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقدّم الملك "عبد الله" لضيفه قلادة "الحسين بن علي"، وهي أرفع وسام مدني في الأردن، وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول.

كما حضر الملك "عبد الله" و"محمد بن زايد" مراسم إطلاق اسم ولي عهد أبوظبي على لواء التدخل السريع في القوات الأردنية.

المصدر | الخليج الجديد + بترا

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد الإمارات عبدالله الثاني الأردن العلاقات الإماراتية الأردنية محمد كوثراني