‏ترامب: سألتقي بن سلمان إذا حضر قمة العشرين

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 09:11 ص

قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الثلاثاء، إنه سيلتقي ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" على هامش أعمال قمة مجموعة الـ20 للدول الصناعية الكبرة في بيونس آيرس الأرجنتينية حال مشاركة الأخير في هذا الاجتماع.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن المملكة "قدمت مساعدة كبيرة للولايات المتحدة في إبقاء أسعار النفط عند مستوى منخفض".

وأشار "ترامب" إلى أنه لا ينوي "تدمير الاقتصاد العالمي من خلال التصرف بشكل قاس مع المملكة" على الرغم من جريمة قتل "خاشقجي".

وفي بيان له في وقت سابق الثلاثاء، قال "ترامب" إن بلاده ستظل شريكا راسخا للسعودية لضمان مصالحها بالمنطقة رغم أنه بات لديه قناعة بأن ولي العهد "محمد بن سلمان" ربما كان على علم باغتيال الكاتب "جمال خاشقجي".

وأضاف أن "إلغاء أمريكا العقود الدفاعية مع السعودية سيفيد روسيا والصين، اللتين ستكونان المستفيدتين بقوة وسعداء بالحصول على هذه الأموال، وستكون هدية رائعة لكلا الدولتين مقدمة مباشرة من الولايات المتحدة".

وأشار إلى أن "السعودية وافقت على استثمار 450 مليار دولار في الولايات المتحدة، بعد مفاوضات مكثفة شاركت بها، وهذا رقم قياسي من الأموال وسيساهم في خلق مئات الآلاف من الوظائف".

وتابع الرئيس الأمريكي: "أدرك أن هناك أعضاء في الكونغرس لأسباب سياسية أو أسباب أخرى يريدون مسارا مختلفا مع السعودية، وهم أحرار في القيام بذلك، وسأبحث أي فكرة تقدم لي في حال كانت تتوافق مع أمن وسلامة الولايات المتحدة".

والإثنين، أكد وزير الطاقة السعودي، "خالد الفالح"، أن "محمد بن سلمان"، سيشارك في أعمال قمة مجموعة الـ20 للدول الصناعية الكبرى في الأرجنتين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية ترامب محمد بن سلمان G20 قمة العشرين