مسؤول بالكاف: شرط وحيد لسحب أبطال أفريقيا من الترجي

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 09:11 ص

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، حقيقة الأنباء التي انتشرت مؤخراً وتحدثت عن سحب لقب دوري أبطال أفريقيا من نادي الترجي الرياضي التونسي، على خلفية إيقاف الزامبى "جانى سيكازوى"، حكم مواجهته أمام أول أغسطس الأنغولي.

وكان الترجي قد واجه أول أغسطس، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وخسر منه ذهاباً 1-0، قبل أن يفوز إياباً 4-2، في مباراة شهدت جدلاً تحكيمياً.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي، "عبدالمنعم شطة"، لموقع "سبورت 360": "من الصعب أن يتم سحب اللقب من الترجي أو إعادة لقاء الفريق أمام أول أغسطس".

وأضاف: "حالة وحيدة يمكن من خلالها إعادة المباراة وسحب اللقب الأفريقي من الفريق التونسي ألا وهي إثبات حصول الحكم الزامبي على الرشوة وهو أمر من الصعب ثبوته إلا إذا كان هناك ترصد له أو تسجيل مكالمات أو محادثات إلكترونية".

وتابع: "تأكيداً لحديثي لم يتم مطلقاً إعادة مباراة أفريقية إلا عندما تم ثبوت حصول حكم على الرشوة وهو ما حصل مع الغاني جوزيف لامبتي الذي تم إيقافه عن مهنة التحكيم مدى الحياة ومن ثم إعادة مباراة السنغال وجنوب أفريقيا".

وأتم: "سيتم فتح باب التحقيق مع الحكم والخطأ التحكيمي الغير مقصود لا يعقبه قرار بسحب لقب أو إعادة مباراة".

وكان الترجي قد توج بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري، بعدما خسر أمامه في ذهاب النهائي بمصر 3-1 في مباراة شهدت جدل تحكيمي أيضا وتم على إثرها إيقاف الحكم الجزائري "مهدي بن عبيد"، قبل أن يفوز عليه في الإياب بتونس 3-0.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الترجي أول غسطس دوري أبطال أفريقيا الكاف