قطر: مونديال 2022 سيكشف طاقاتنا الحقيقية للعالم

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 08:11 ص

أكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، "حسن الذوادي"، أن قطر ستكون على الوعد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، مشيراً إلى أنها ستكون استثنائية وتترك أثراً إيجابياً عبر العالم أجمع.

جاء ذلك بمناسبة بدء العد التنازلي لاستضافة قطر للمونديال، المقرر إقامته شتاء عام 2022، وتحديداً في الفترة ما بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

وقال "الذوادي": "في غضون 4 سنوات من الآن ستستقبل قطر مئات آلاف الزوار والمشجعين من أنحاء العالم، فيما ستتوجه أنظار المليارات إليها لمتابعة 28 يوماً من المنافسات خلال أول بطولة لكأس العالم في العالم العربي، والثانية في قارة آسيا".

وأضاف: "ستكون كرة القدم هي المنصة التي تجمعنا على اختلاف ثقافاتنا وأعراقنا ومعتقداتنا، وللمرة الأولى سيرى العالم أجمع المنطقة على حقيقتها، وسيتعرفون على الطاقات الكامنة فيها".

وتابع: "مشاريعنا تسير وفق الجداول الزمنية المرسومة لها، فيما تستمر جهودنا إلى جانب كافة شركائنا في الدولة لضمان أن تحقق هذه البطولة تغييراً يُسهم في بناء القدرات والإنسان في دولة قطر والمنطقة، وذلك إلى جانب تعزيز التنمية المجتمعية والاقتصادية والبيئية".

وفازت قطر بحق تنظيم بطولة كأس العالم 2022، بعدما تفوقت على ملفات الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكوريا الجنوبية واليابان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر قطر 2022 حسن الزوادي كوريا الجنوبية اليابان