4 أسباب تجعل عودة نيمار إلى برشلونة غير مفيدة

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 08:11 ص

رغم ارتباط النجم البرازيلي "نيمار" مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعقد يمتد حتى صيف 2022، إلا أن الشائعات تدور حول رحيله، نهاية الموسم الجاري 2018-2019، عن "حديقة الأمراء".

وانضم "نيمار" إلى سان جيرمان قادماً من برشلونة، صيف 2017، بعدما دفع النادي الفرنسي مبلغ 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الإسباني.

وارتبط اسم "نيمار" خلال الفترة الأخيرة بالعودة إلى ناديه السابق، برشلونة، لعدة أسباب منها عدم تحقيق اللاعب الطموحات التي أراد الوصول لها.

وعلى الجانب الآخر، هناك عدة أسباب تدفع برشلونة لعمدة التفكير في استعادة "نيمار":

1- التوقيع معه سيكون بمبلغ لن يقل عن 222 مليون يورو.

2- يعاني برشلونة حالياً من تقدم عدد كبير من لاعبيه بالسن، مثل "سيرجيو بوسكيتس" و"جيرارد بيكيه" و"لويس سواريز" ويحتاج الفريق لبدلاء للاعبين آخرين.

3- عودة "نيمار" تحتم على برشلونة التخلي عن الثنائي الفرنسي "عثمان ديمبلي" والبرازيلي "مالكوم" بوضعهم على دكة البدلاء أو بيعهم، وبسبب الرغبة في التخلص من أحدهما فإن الأندية الأخرى ستستغل ذلك وتقدم عروضاً قليلة الثمن للحصول عليهما، وذلك يعني ضياع 110 مليون يورو دفعت للتوقيع مع "ديمبلي" و40 مليون يورو لخطف "مالكوم".

4- لا يعاني برشلونة في الجهة اليسرى من الخط الهجومي فهنالك "جوردي ألبا" و"فيليب كوتينيو" وهذه المنطقة مركز لعب الفريق حاليا، أي أن عودة "نيمار" لن تقدم الإضافة، كما أن عودة "MSN" تبدو مستحيلة، في ظل انخفاض مستوى الأوروغوياني "لويس سواريز".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيمار برشلونة كوتينيو ديمبلي مالكوم سان جيرمان