سقف الرواتب يهدد الدوري الصيني بهجرة النجوم

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 02:11 ص

يبدو أن الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم، على موعد مع هجرة جماعية للنجوم العالمين الذين تعاقدت معهم الأندية منذ فترة في صفقات مميزة وبرواتب مغرية، في ظل عزم السلطات الحكومية استحداث قواعد بوضع سقف لرواتب اللاعبين.

واتخذ الاتحاد الصيني لكرة القدم إجراءات عديدة في السنوات الأخيرة، لكبح إنفاق أندية دوري الأضواء التي استقدمت لاعبين ومدربين أجانب بارزين إلى المسابقة.

وستلزم السلطات الصينية فرق الدوري الممتاز بقواعد جديدة اعتبارا من الموسم المقبل 2019-2020، من بينها وضع سقف لرواتب اللاعبين لمنع الأندية من الإنفاق المبالغ فيه.

وبحسب وكالة الصين للأنباء "شينخوا" فإن القواعد الجديدة تشمل كبح التدفقات النقدية للأندية ووضع سقف لمكافآت اللاعبين ورسوم الانتقالات والرواتب.

وأضافت أنه ستلزم القواعد الأندية بطريقة محاسبية واحدة ومعايير موحدة لعقود اللاعبين، بينما يضع الحد الأقصى للرواتب حدودا لمقدار الأرباح التي يمكن أن تنفقها على مكافآت اللاعبين، مشيرة إلى أنه بحلول موسم 2019-2020 سيتعين على كل لاعب محلي التوقيع على عقد عمل يحدد مكافآت كل مباراة، وسيتم الإعلان عن قيمتها في بداية كل موسم، وسيتم حظر أشكال أخرى من المكافآت.

  كلمات مفتاحية

الدوري الصيني شينخوا الاتحاد الصيني

قضية رشوة تضرب كرة القدم.. لاعب تحت رهن الشرطة