يويفا يعتزم اللجوء لحكم الفيديو في شامبيونزليغ هذا الموسم

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 06:11 ص

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لاعتماد استخدام تقنية حكم الفيديو "VAR"، ببطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، خلال الموسم الجاري 2018-2019، بعد تعدد الأخطاء في المباريات السابقة، والتي كان أبرزها طرد البرتغالي "كريستيانو رونالدو" من صفوف يوفنتوس الإيطالي خلال مواجهة فالنسيا الإسباني.

وبحسب صحيفة "تايمز" البريطانية، فإن اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستتخذ قراراً يتعلق باستخدام تكنولوجيا الفيديو وإعادة المشاهد في مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأضافت أن اجتماع الاتحاد الأوروبي في مدينة دبلن في الثالث من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل سيكون حيوياً وحاسماً من حيث اتخاذ قرار نهائي بشأن استخدام تقنية الفيديو بالتحكيم في هذا الموسم، والموسم المقبل.

وكان من المقرر أن يتم الإعلان عن بدء استخدام تقنية "VAR"، في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2019-2020، لكن الأخطاء التي وقعت في الموسم الحالي كشفت عن حاجة ماسة لاعتمادها.

تجدر الإشارة إلى أن مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ستنتهي في ديسمبر/كانون الأول المقبل، على أن تبدأ منافسات الدور ثمن النهائي من هذه المسابقة في فبراير/شباط 2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال أوروبا يويفا حكم الفيديو تقنية الـVAR