داعية سعودي: ولاة الأمر يمنعون الخمر بالأرض والفضاء

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 07:11 ص

سخر ناشطون من الداعية السعودي "محمد بن أحمد الفيفي"، بعد تداول تسجيل صوتي له، يقول فيه إن ولاة الأمر في المملكة، يمنعون المنكر في الأرض والفضاء.

المقطع الذي تم تداوله على نطاق واسع، يقول فيه عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، إن "حكام السعودية لا يمنعون المنكرات على الأرض فحسب، بل يمنعونها في الفضاء أيضا".

ويضيف "الفيفي"، "أنه وفقا لنظام هيئة الطيران المدني السعودي، فإن الطائرات الأجنبية التي تمر في الأجواء السعودية، يتم منع ركابها من شرب الخمور، داخل المجال الجوي بالمملكة"، مشيرا إلى أنه "على الطائرات أن تلتزم بهذا النظام خلال مرورها بالأجواء السعودية".

 

ويسرد الداعية قصة (لم يكشف مصدرها)، بالقول: "حصل هذا قبل ثلاث أو أربع سنوات، أن إحدى الطائرات الأجنبية مرت فوق المملكة، وأبى أحد الركاب إلا أن يشرب الخمر"، مضيفا أن "المضيفة أخبرته أن شرب الخمور ممنوع فوق الأجواء السعودية".

ويتابع "الفيفي"، قصته: "الراكب أصر على شرب الخمر فقامت المضيفة بإبلاغ كابتن الطائرة، الذي اتصل بدوره بالسلطات السعودية في جدة لتعطيه الإذن بالهبوط، وقام بتسليم الراكب الذي أصر على شرب الخمر"، حسب زعمه.

وأشار إلى أن ذلك لم يكن ليحصل لولا وجود "آل سعود"، الذين يصرون على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في كل زمان ومكان.

المغردون، سخروا من هذه الرواية، ووصفوه بأنه "مسيلمة الكذاب"، لافتين إلى أن ما يردده "الفيفي"، يأتي في إطار محاولة تجميل صورة النظام السعودي، بعد الفضائح المتكررة التي تطاله، عقب اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي"، داخل قنصلية المملكة بإسطنبول التركية، الشهر الماضي.

  كلمات مفتاحية

داعية سعودي ولاة الأمر الخمور الأرض الفضاء

أمير سعودي: هل سنسمع من يحلل الخمور ببلادنا؟