إجازات رسمية لطلاب قطر أثناء كأس العالم 2022

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 09:11 ص

أعلن وزير التعليم والتعليم العالي في قطر "محمد بن عبدالواحد الحمادي"، أن بلاده تنوي تفريغ طلاب المدارس خلال فترة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 بقطر، ما يعني منحهم إجازة خلال فترة إقامة المونديال.

وأوضح "الحمادي" في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن وزارته تهدف من وراء منح الطلاب إجازات رسمية من الدراسة السماح لهم بالمشاركة في إنجاح الحدث".

وشدد على استعداد وزارته لتوفير جميع إمكاناتها وبذل كل الجهد للمساهمة في تنظيم بطولة استثنائية للمونديال الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وجاءت تصريحات "الحمادي" خلال متابعته فعاليات مهرجان طلاب قطر ينتظرون مونديال كل العرب 2022، الذي نظمه طلبة مدرسة اليرموك الإعدادية للبنين، الأربعاء، بمناسبة بدء العد التنازلي لضربة البداية لافتتاح المونديال في 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وأقيم المهرجان تحت رعاية الوزارة وبالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة دوري نجوم قطر، مشيداً في هذا السياق بدور الطلبة في تنظيم المهرجان وتحقيق أهدافه.

واعتبر الوزير القطري أن "21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري يمثل حدثا استثنائيا ليس على مستوى دولة قطر وحدها وإنما على مستوى الدول العربية ودول العالم الأخرى".

ولفت إلى أن المهرجان يعتبر حدثاً توعوياً ذا رؤية استباقية تفاعلية لتعزيز الوعي بأهمية مونديال قطر 2022 وماهيته ومتطلبات نجاحه في الوسط التربوي والتعليمي والمجتمعي.

ورغم الحصار المستمر على قطر منذ 5 يونيو/حزيران 2017 من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، فإنها تشدد على أن إجراءاتها لاستضافة المونديال لم تتأثر، وأنها تمضي قدما بخطى ثابتة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي كأس العالم مونديال 2022