الفيفا: بدء العد التنازلي لمونديال قطر المميز

الخميس 22 نوفمبر 2018 06:11 ص

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" العد التنازلي لكأس العالم الأول في الشرق الأوسط، والمقرر في قطر عام 2022.

وقال الاتحاد في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "سيبدأ بعد 4 سنوات من اليوم كأس العالم.. انشروا الخبر وابدأوا معنا العد التنازلي إلى قطر 2022".

 

وقال "جياني إنفانتينو"، إن تجربة كأس العالم 2022 ستكون مذهلة لزائريها.

وأضاف: "رسالتي لجميع محبي كرة القدم حول العالم: تعالوا إلى الشرق الأوسط، إلى الخليج.. تعالوا إلى قطر واستمتعوا بأفضل تجربة كروية".

 

ومن جانبها غردت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن مشاريع مونديال قطر 2022 للترويج لبدء العد التنازلي، ونشرت فيديو يحمل عنوان: "رحلتنا مستمرة نحو استضافة أول كأس عالم في العالم العربي" بثته اللجنة لكي تتعرف الجماهير من خلاله على اَخر الإنجازات وتطورات الملاعب ومشاريع البطولة.

كما نشرت اللجنة صورا للإستادات الثمانية التي ستحتضن مباريات البطولة.

وتوقعت اللجنة أنه من المتوقع أن يبلغ عدد المسافرين في مطار حمد الدولي خلال البطولة 50 مليون مسافر.

وستتبرع قطر بحوالي 170 ألفاً من مقاعد الملاعب بعد انتهاء المونديال، حسب ما ذكرته اللجنة العليا، مشيرة إلى أن هناك عمالا من 54 جنسية يعملون في مشاريع مونديال قطر 2022.

 

 

 

 

 

 

 

ويُمكن للجماهير، التي ستصل إلى الدوحة، متابعة أكثر من مباراة في اليوم واحد، في سابقة هي الأولى من نوعها أيضا؛ بسبب قرب المسافات بين المنشآت المونديالية؛ إذ تُعد 50 كم أقصى مسافة بين الملاعب.

وفي وقت سابق، تعهدت قطر بتنظيم نسخة "استثنائية" وغير مسبوقة في تاريخ النهائيات العالمية.

وتُنفذ الدوحة مجموعة واسعة من المشاريع التي تطال البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية.

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال قطر 2022 كأس العالم كرة القدم ملاعب إستاد الفيفا