مواجهات عربية متوازنة بقرعة كأس الاتحاد الآسيوي

الخميس 22 نوفمبر 2018 10:11 ص

أسفرت قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي أقيمت الخميس، في مقر الاتحاد القاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن مجموعات متوازنة.

وضمت المجموعة الأولى عن غرب آسيا كل من الجيش السوري والنجمة اللبناني والوحدات أو الفيصلي من الأردن وأحد فريقي هلال القدس الفلسطيني و النصر العماني.

كما أوقعت أندية النجمة البحريني والاتحاد السوري والكويت أو كاظمة من الكويت والجزيرة الأردني في المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة عن غرب القارة جاءت أندية العهد اللبناني والمالكية البحريني والسويق العماني والقادسية الكويتي.

ويتأهل عن منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، من أجل المنافسة في قبل نهائي ونهائي المنطقة؛ إذ يتأهل بطل المنطقة مباشرة إلى نهائي البطولة.

وفي منطقة وسط آسيا، ضمت المجموعة الرابعة أندية الاستقلال أو ريجار تاداز طاجيكستان والتين عسير تركمانستان ودوردوي قرغيزستان والفريق المتأهل من الدور التمهيدي.

وفي جنوب آسيا، حيث المجموعة الخامسة، جاءت أندية مينرفا بنجاب الهند، وبطل دوري بنغلاديش، وبطل دوري نيبال، والفريق المتأهل من الدور التمهيدي.

وفي منطقة آسيان بالمجموعة السادسة جاءت أندية هانوي فيتنام وتامبنيز روفرز سنغافورة يانجون يونايتد أو زويكابين يونايتد ميانمار وناجا وورلد كمبوديا.

وضمت المجموعة السابعة أندية سيريز نيجروس أو دافاو اجويلاس الفلبين وبيكامكس بينه دونغ فيتنام، وممثل إندونيسيا الأول أو الثالث وشان يونايتد ميانمار.

وفي المجموعة الثامنة جاءت أندية هوم يونايتد سنغافورة ومايا ايلوايلو الفلبين ولاو تويوتا لاوس وممثل إندونيسيا الثاني.

وفي منطقة شرق آسيا، ضمت المجموعة التاسعة كيتشي أو بيجاسوس هونج كونج و4.25 كوريا الشمالية وهانغ يون تايوان والفريق المتأهل من الدور التمهيدي.

وفي منطقة آسيان يتأهل لقبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، بينما ينتقل بطل آسيان للمنافسة في قبل نهائي المناطق.

وفي المقابل، يتأهل صاحب المركز الأول في مجموعات وسط آسيا وجنوب آسيا وشرق آسيا من أجل المنافسة في قبل نهائي المناطق إلى جانب بطل منطقة آسيان.

تجدر الإشارة إلى أن نادي القوة الجوية العراقي هو حامل لقب البطولة في آخر 3 سنوات، كما أنه يتقاسم الرقم القياسي كأكثر الأندية تتويجا باللقب مع نادي الكويت الكويتي ولكل منهما 3 ألقاب، يأتي خلفهما الفيصلي الأردني برصيد لقبين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد السوري الجيش السوري النجمة اللبناني العهد اللبناني