بالأرقام.. بنزيما مهاجم القرن في ريال مدريد

الخميس 22 نوفمبر 2018 02:11 ص

رغم الانتقادات الكثيرة التي يتعرض لها النجم الفرنسي "كريم بنزيما"، إلا أنه يعد مهاجم القرن بالنسبة لناديه ريال مدريد الفرنسي.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن "بنزيما" يعد أفضل من ارتدى القميص رقم "9" في ريال مدريد منذ بداية القرن الجديد.

وحمل "بنزيما" القميص رقم "9" لمدة 8 أعوام ونصف وحتى الآن، وخاض 379 مباراة وأحرز 193 هدفا بهذا القميص، ليتربع على صدارة أفضل رؤوس الحربة في النادي خلال القرن الجاري.

وأكدت الصحيفة الإسباني أنه لم يستطع أي مهاجم آخر أن يحتكر هذا القميص لسنوات طويلة ويسجل هذا العدد من الأهداف.

وأشارت إلى أن "مورينتس" أول من ارتدى القميص رقم 9 في ريال مدريد مع بداية الألفية الجديدة وحتى عام 2003، وأحرز 41 هدفاً فقط خلال 141 مباراة، ثم انتقل إلى موناكو الفرنسي، ثم وصل الظاهرة البرازيلية "رونالدو" الذي حمل الرقم لمدة ثلاثة مواسم ونصف، ويعد الأفضل بعد "بنزيما"، حيث خاض 130 مباراة وأحرز 72 هدفا.

وأضافت "ماركا" أن القميص رقم "9" ظل خالياً منذ رحيل "رونالدو" في يناير/كانون الثاني عام 2007 وحتى الموسم التالي، ثم حصل عليه الإسباني "روبيرتو سولدادو" الذي خاض خلاله 9 مباريات فقط لم يسجل فيها أي هدف، بعد ذلك ذهب الرقم إلى الأرجنتيني "خافيير سافيولا" الذي كان بديلاً وخاض فيه 14 مباراة وأحرز هدفين فقط.

واختتم الصحيفة تقريرها بأن آخر من حمل هذا الرقم قبل "بنزيما" كان النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" الذي وصل لريال مدريد وكان الأسطورة "راؤول غونزاليز" يرتدي الرقم "7"، واضطر حينها للقبول بالرقم "9" بشكل مؤقت، وبالفعل خاض فيه موسم كامل وسجل 33 هدفاً في 35 مباراة.

وانضم "بنزيما" البالغ من العمر 30 عاماً، إلى ريال مدريد قادماً من ليون الفرنسي، صيف 2009، ويرتبط حالياً مع الملكي بعقد حتى 2021.

  كلمات مفتاحية

كريم بنزيما ريال مدريد الليغا رونالدو

3 مهاجمين يهددون مستقبل «بنزيما» مع ريال مدريد