مقتل 5 جنود بهجوم على نقطة للحزام الأمني جنوبي اليمن

الجمعة 23 نوفمبر 2018 09:11 ص

كشف مصدر أمني يمني أن 5 جنود لقوا حتفهم في هجوم مسلح على نقطة عسكرية تابعة للحزام الأمني المدعوم إماراتيا في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

واستهدف الهجوم نقطة تابعة لقوات الحزام الأمني (وهي قوات خاصة مدعومة إماراتيا)، تم باستخدام أسلحة خفيفة ورشاشات متوسطة، وقذائف آر بي جي.

وخلال الهجوم لقي 5 جنود من تلك القوة حتفهم، وأُصيب آخر؛ جراء الهجوم الذي شنه مسلحون على نقطة أمنية في منطقة القوز بمديرية مودية بمحافظة أبين (جنوب شرق).

وقال المصدر الأمني إن الجنود اشتبكوا مع المهاجمين، وتمكنوا من قتل عدد منهم، قبل أن يلوذ الآخرون بالفرار إلى جهة غير معلومة، بحسب "الأناضول".

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، لكن المصدر الأمني رجح أن يكون الهجوم من تنفيذ عناصر تنظيم "القاعدة"؛ حيث سبق أن هاجموا العديد من النقاط العسكرية بنفس الطريقة.

ورغم إعلان السلطات المحلية في أبين، في أغسطس/آب 2017، تطهير كل مديريات المحافظة من عناصر "القاعدة"، فإن التنظيم ينشط بين الحين والآخر، ويشن هجمات متعددة على مواقع أمنية ومعسكرات، ما أودى بحياة العشرات من الجنود.

وقوات الحزام الأمني هي قوة أمنية وعسكرية تنشط في جنوب اليمن، وتضم في صفوفها جمعاً متنوعاً من الضباط والعسكريين اليمنيين، ونشطاء الحراك الجنوبي، وبعض المحسوبين على "التيار السلفي"، وتُعرف بولائها للإمارات وخدمة أجندتها وأطماعها التوسعية في اليمن.

وتشكلت هذه القوة في مارس/آذار 2016، بعد تحرير مدينة عدن بشهور قليلة من قبضة ميليشيا الحوثي وحلفائه.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحزام الأمني نقطة عسكرية تنظيم القاعدة