فوتبول ليكس: راموس تناول منشطات بنهائي أبطال أوروبا 2017

الجمعة 23 نوفمبر 2018 06:11 ص

فجرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية الشهيرة مفاجأة صادمة بعدما نشرت تسريبات جديدة من موقع "فوتبول ليكس"، أكدت تناول مدافع وقائد نادي ريال مدريد الإسباني، "سيرخو راموس"، للمنشطات قبل مواجهة يوفنتوس الإيطالي، بنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "تشامبيونزليغ" عام 2017.

كان ريال مدريد دك شباك يوفنتوس بأربعة أهداف مقابل هدف ليتوج باللقب رقم 12 في تاريخه.

وأكدت التسريبات سقوط "راموس" في اختبار المنشطات؛ حيث جاءت عينته إيجابية في الاختبار الذي تم بشكل عشوائي على بعض اللاعبين المشاركين في المباراة النهائية.

وأفادت التسريبات أيضا بأن "راموس" ليس اللاعب الأول من ريال مدريد الذي يدخل في مشاكل مع المنشطات، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" قبل خطاب اعتذار من قبل إدارة النادي الملكي دون الإقدام على رد فعل أو عقاب في حقه.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن عينة "راموس" كانت إيجابية لمادة "Desametasone"، التي يمكن استخدامها بشرط إعلام الاتحاد الأوروبي بشكل مسبق.

وأضافت بأن قائد الجهاز الطبي في ريال مدريد ارتكب خطأ؛ مما دفع النادي لارتكاب خطأ وإخطار الاتحاد الأوروبي باستخدام مادة "Celestone Chronodose".

كما كشف التسريبات عن مشكلة منشطات أخرى حدثت في فبراير/شباط عام 2017، عندما حدث ارتباك في مدينة ريال مدريد الرياضية مع وصول طاقم لأخذ عينة منشطات بشكل مفاجئ؛حيث الجهاز الطبي للنادي قام بفحص اللاعبين قبل السماح للطاقم القادم بأخذ العينة من اللاعبين.

ويخالف هذا قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلا أن نادي ريال مدريد أصر على أن طاقم فحص المنشطات الذي تم إرساله لم يكن يتمتع بالاحترافية الكافية، على حد قولهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الأوروبي راموس يوفنتوس ريال مدريد