بيكيه يعلن عزمه شراء أحد الأندية وتأسيس بطولة جديدة

السبت 24 نوفمبر 2018 05:11 ص

كشف مدافع نادي برشلونة الإسباني، "جيرارد بيكيه"، عن خططه المستقبلية، عقب اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً، حيث أشار إلى عزمه الاستثمار بأحد الأندية.

وقال "بيكيه" لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أعمل على مشروعين، أحدهما شراء فريق لكرة القدم، لكن للأسف لا يمكنني الكشف عن المزيد".

وأضاف المدافع المتوج بكأس العالم 2010: "المشروع الثاني إنشاء بطولة كرة قدم جديدة، أو تعديل بطولة موجودة بالفعل".

ويمتلك "بيكيه" شركة "كوزموس" والتي تقدمت بمشروع لتطوير كأس "ديفيز" لمنتخبات التنس، وذلك من خلال إقامته في مدينة واحدة تجمع أقوى المنتخبات العالمية، كما ارتبط اسمه برئاسة برشلونة في المستقبل، حيث يرى العديد من زملائه السابقين أنه يصلح لقيادة العملاق الكتالوني بعد اعتزاله كرة القدم، لكنه حاليًا أكد أنه مهتم بشراء فريق لكرة القدم في المستقبل القريب.

ولعب "بيكيه" دوراً كبيرًا في إعادة تنظيم بطولة كأس "ديفيز" للتنس، وفي هذا الإطار قال: "لن يكون كأس ديفيز كأس بيكيه أبدًا، فهو من أقدم المسابقات في التنس، وما فعلناه هو اقتراح تغيير في الاتحاد الدولي للتنس".

وتنطلق كأس "ديفيز" في شكلها الجديد، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للتنس تحت رعاية مجموعة "كوزموس" للاستثمار التي أسسها "بيكيه"، في مدريد في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 في بطولة تشبه كأس عالم للتنس لمدة أسبوع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيكيه برشلونة كأس ديفيز للتنس مونديال 2010