بيوم اغتيال خاشقجي.. القحطاني نقل اتصالات مطرب لشخص بجواره

السبت 24 نوفمبر 2018 06:11 ص

أجرى منسق فريق اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، 19 اتصالا مع المستشار بالديوان الملكي السابق "سعود القحطاني"، بالتزامن مع الجريمة، حسب ما كشف مصدر تركي مطلع على سير التحقيقات.

وأوضح المصدر، أن بعضا من هذه الاتصالات، كان فيها "القحطاني"، يردد لشخص بجواره (لم يحدد على وجه الدقة)، ما كان يقوله "مطرب".

وأضافت المصدر التركي، لفضائية "الجزيرة"، أن جريمة قتل "خاشقجي"، خطط لها بدقة وعناية من قبل مسؤولين سعوديين، قبل 12 يوما من وقوعها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن محتوى اتصالات قام بها "مطرب"، بالتزامن مع عملية الاغتيال، حيث سبق أن ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلا عن ثلاثة أشخاص على صلة بالتحقيقات، أن "مطرب"، اتصل هاتفيا من إسطنبول بمساعد لولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، طالبا منه إبلاغ رئيسه بأن "المهمة أنجزت".

وعلى الرغم من أن اسم ولي العهد لم يرد في التسجيل، فإن المخابرات الأمريكية، وفقا لوكالات أنباء وصحف أمريكية، تعتقد أن كلمة "رئيسك" كانت إشارة إلى "بن سلمان".

ووصف ضباط استخبارات سابقون اتصالات "مطرب"، بأنها أقوى الأدلة الدامغة في القضية.

ويوصف "مطرب"، بأنه منسق عملية اغتيال خاشقجي، وهو من الدائرة المقربة لولي العهد السعودي، حيث رافقه في جولات خارجية عدة إلى أوروبا والولايات المتحدة.

كما كشفت تسجيلات من داخل القنصلية، أن "مطرب" صرخ في وجه "خاشقجي"، قبل قتله، بالقول: "يا خائن جاء يوم حسابك".

وكانت الطائرة -التي تقل السعوديين المشتبه في تورطهم بمقتل "خاشقجي"، والتي وصلت إلى إسطنبول قبل يوم من دخول الصحفي السعودي قنصلية بلاده، مستأجرة باسم "ماهر مطرب" الذي عمل سابقا ضمن الملحق الأمني لسفارة بلاده في لندن.

  كلمات مفتاحية

ماهر مطرب سعود القحطاني بن سلمان خاشقجي القنصلية

تسريبات صوتية تكشف تفاصيل اغتيال خاشقجي بقنصلية إسطنبول