تعثر مفاوضات الهلال مع جيوفينكو بسبب هذا الرجل 

السبت 24 نوفمبر 2018 03:11 ص

تلقت جماهير نادي الهلال السعودي وإدارته صدمة كبيرة بتوقف المفاوضات مع نجم نادي تورونتو الكندي، اللاعب الدولي الإيطالي "سيباستيان جيوفينكو"، من أجل الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية، فإن صفقة "جيوفينكو" تعثرت بسبب وكيله "أندريا دامكيو" الذي بالغ بمطالبه.

وأشارت إلى أن الهلال اتفق مع اللاعب على دفع راتب سنوي له يصل إلى 7 ملايين دولار مدة موسمين، علمًا بأن اللاعب عاد مؤخرًا لتشكيلة منتخب إيطاليا مع المدرب "مانشيني".

ويعد "جيوفينكو" أحد الأهداف الرئيسية لمدرب الهلال، البرتغالي "خيسوس"، خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، يناير/كانون الثاني 2019.

ويرى "خيسوس" أن اللاعب الإيطالي القصير الملقب بـ"النملة الذرية" هو الخيار الأمثل للهلال، حيث يجيد صناعة اللعب وسيكون خير تعويض لغياب الإماراتي "عمر عبدالرحمن"، الذي فقده الزعيم إلى نهاية الموسم بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي.

يمتد عقد "جيوفينكو" مع تورونتو الكندي حتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2019، وبدأ مسيرته ضمن صفوف أكاديمية نادي يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول، صيف 2007.وتوج "جيوفينكو" خلال مسيرته بـ12 بطولة، مع يوفنتوس "الدوري الإيطالي الدرجة الأولى (3 مرات)، الدوري الإيطالي الدرجة الثانية (مرة واحدة)، كأس السوبر الإيطالي (مرتين)، كأس إيطاليا (مرة واحدة)، الدوري الأمريكي (مرة واحدة)، كأس السوبر الأمريكي (مرة واحدة)، كأس كندا (3 مرات).

كما انضم إلى منتخب إيطاليا في فبراير/شباط 2011، وشارك في كأس أمم أوروبا 2012 وكأس القارات 2013، كما تم استدعائه مؤخراً للعب في دوري الأمم الأوروبية.

  كلمات مفتاحية

جيوفينكو يوفنتوس خيسوس الهلال

الهلال السعودي يسعى لتأمين بقاء خيسوس بـ10 ملايين يورو