سجن إبراهيم معلوف 4 أشهر بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصر

السبت 24 نوفمبر 2018 05:11 ص

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 4 أشهر مع وقف التنفيذ على الموسيقي الفرنسي اللبناني "إبراهيم معلوف"، لإدانته بالاعتداء الجنسي على فتاة في الـ14 من العمر، وهو ما ينفيه عازف البوق الشهير.

كذلك قضت المحكمة في منطقة كريتاي بضواحي باريس بإلزامه بدفع غرامة بقيمة 20 ألف يورو، وإدراج "معلوف" على القائمة الوطنية للأشخاص الضالعين في الاعتداءات الجنسية.

وكان "معلوف" حاضرا لدى النطق بالحكم محافظا على هدوئه، وشدد طيلة المحاكمة على نفي ما نسب إليه من تهم.

وعلق الموسيقي في تصريحات بعد الحكم: "4 أشهر مع وقف التنفيذ بسبب قبلة لست مسؤولا عنها، هذا أمر عبثي".

وأعلنت وكيلة الدفاع عن المتهم المحامية "مود سوبل" نية موكلها استئناف الحكم.

وفي مطلع نوفمبر/تشرين الثاني، طلبت النيابة العامة سجن "معلوف" 6 أشهر مع وقف التنفيذ بعد جلسة تخللها استعراض روايتين متعارضتين.

فبحسب الرواية التي أدلت بها الشابة البالغة من العمر اليوم 18 عاما، عمد عازف البوق الشهير إلى تقبيلها قبلة حميمة مرة أولى أمام دار للسينما في العام 2013، حين كان في الـ 33 من العمر.

أما هو فيقول إنها هي من أقدمت على تقبيله وإنه أبعدها عنه بهدوء.

وتضيف الشابة أنه بعد يومين قبلها مجددا في استوديو التسجيل حيث كانت تتدرّب في منطقة إيفري سور سين قرب باريس، وجعل جسمها يلتصق بجسمه.

وينفي "معلوف" حصول هذه الواقعة الثانية، قائلا: "لم أشعر يوما بانجذاب جسدي أو جنسي لهذه المراهقة".

وأبدى شعوره بـ"الذنب" لأنه لم ينجح في “وضعها عند حدها".

صدمة

وبعد صدور الحكم، أبدى "معلوف" شعوره بـ"الصدمة"، قائلا: "المحكمة تنطلق من مبدأ ألا سبب يدفع هذه الفتاة للكذب. لكننا قدمنا كل الأدلة التي تثبت أن كل ما تدعيه غير ممكن".

وأضاف: "لقد أثبتنا أنها تكذب"، مؤكدا عزمه "الكفاح" لإثبات صحة أقواله في مرحلة الاستئناف.

وقالت محاميته "مود سوبل" بدورها "لطالما نفى إبراهيم معلوف الاعتداءات الجنسية المفترضة وهذا الحكم يتجاهل الأدلة التي قدمناها عن عدم حصول أي اعتداء".

وأبلغ والدا الفتاة عن الوقائع بعد سنة من حصولها، بعدما أسرّت بها إلى طبيب. حيث بدأت تعاني مشكلات صحية واضطرابات غذائية وأدخلت مرات عدة المستشفى وخضعت لعلاجات.

وفُتح تحقيق في حمأة هذه الاتهامات أفضى إلى وضع "معلوف" قيد التوقيف الاحتياطي في يناير/كانون الثاني 2017.

وقال المدعي العام في مرافعاته: "كيف يمكن أن تعمد فتاة تدهور وضعها الصحي بشدة، إلى الكذب من دون أي داع فقط لأنها استاءت من صد الموسيقي لها".

أما المحامية "سوبل" فقد تحدثت من ناحيتها عن "جرح عاطفي لشابة كانت ترغب في أن يتواصل هذا الانتهاك".

وولد "معلوف" في بيروت العام 1980، أي خلال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان بين العامين 1975 و1990، وانتقل مع عائلته طفلا إلى باريس حيث يقيم منذ ذلك الحين.

وقد تعاون "معلوف" مع أبرز الأسماء في مجال موسيقى الجاز بينهم عازف البوق "وينتون مارساليس"، كما أنه شارك في بعض من أبرز المهرجانات الموسيقية في فرنسا والعالم.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

إبراهيم معلوف اعتداءات جنسية محكمة فرنسية قاصر عازف بوق