مستشفى إماراتي يحتجز جثة سائحة روسية بسبب مصاريف العلاج

الأحد 25 نوفمبر 2018 02:11 ص

أقدمت إحدى المستشفيات في دبي على احتجاز جثمان سائحة روسية ورفض تسليمه إلى ذويها، بسبب عدم تمكن ابنتها من سداد قيمة فاتورة الغلاج، التي قاربت على مبلغ ربع مليون دولار، وفق ما أفادت به وسائل إعلام روسية ومواقع التواصل في موسكو، منذ يومين.

وبحسب ما نشر، فإن السائحة الروسية، وتدعى "ناتاليا بوبوفا"، من مدينة تامبوف الروسية، توجهت إلى الإمارات لقضاء عطلة مع ابنتها "أناستاسيا" وحفيدتيها، إلا أنها تعرضت لوعكة صحية يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فتم استدعاء الإسعاف ونقلها إلى المستشفى لعلاجها.

وقالت وسائل الإعلام الروسية إن عددا من المؤسسات الطبية الإماراتية رفضت التعامل مع حالتها الصحية، بسبب تدهورها، لكن إحدى أغلى مستشفيات دبي اسقبلتها في نهاية المطاف، وأبدت توقعات متفائلة حذرة بإمكانية نجاتها، إلا أن هذه التوقعات لم تصدق بسبب إصابتها بالفشل الكلوي بعد إجراء عملية قلب مفتوح، دخلت بعدها في غيبوبة.

وقضت السائحة بعد ذلك نحو ثلاثة أسابيع في المستشفى، ثم فوجئت الأسرة بفاتورة العلاج والإقامة التي بلغت قيمتها ما يعادل 15 مليون روبل (230 ألف دولار تقريباً)، بينما لا تغطى وثيقة التأمين الصحي سوى 30 ألفاً فقط من هذا المبلغ.

وقالت ابنتها لصحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس": "أبلغ المستشفى ممثل القنصلية الروسية بأنه واثق بقدرتي على الدفع، وأنه ستتم تسوية الفاتورة. لكنهم غير مستعدين للكشف عن قيمة الخصم إلا بعد سداد جزء من المبلغ. وصل زوجي من تامبوف، وأحضر معه ما يعادل 100 ألف درهم. أما شركة التأمين التي اشترينا وثيقة اعتيادية منها، فلم تعد ترد على مكالماتنا ورسائل المستشفى".

وأضافت: "في جميع الأحوال، جثة والدتي هنا، ولم يتم دفنها، ولن أعود من دونها".

في تلك الأثناء، بدأ زملاء الراحلة في روسيا بجمع المبلغ المطلوب للإسهام في إعادة جثمانها، كما بادر أشخاص من الجالية الروسية في الإمارات لمساعدة ابنتها بعد انتشار القصة على الإنترنت.

وتعد الإمارات من الوجهات المعروفة للسياحة الروسية في موسم الشتاء، وزارها أكثر من نصف مليون سائح روسي في النصف الأول من العام الحالي.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا الإمارات سائحة روسية جثمان فاتورة علاج دبي احتجاز جثة