أموال سان جيرمان تتغلب على التاريخ والمواهب والشعبية

الأحد 25 نوفمبر 2018 09:11 ص

يعيش نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أزهى فترات تاريخه، فبعدما كان في مكانة أقل من المتوسطة أوروبيا ومحليا تغيرت مكانته تماما بعد عام 2011 عندما تم بيعه لجهاز قطر للاستثمار، والذي جعله النادي الأغلى والأغنى في فرنسا.

ويبدو أن طريق باريس سان جيرمان إلى لقب الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، للمرة السادسة في آخر 7 مواسم، بات مفتوحا، بعدما حقق الفوز في جميع مبارياته حتى الآن وعددهم 13، فهو لا يتعادل ولا يخسر، ويفصله 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه نادي ليل صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة.

باريس سان جيرمان حاليا هو أحد أكثر الأندية في العالم ربحا من كرة القدم، حيث وصلت العائدات السنوية له مبلغا ضخما قيمته 486 مليون يورو جعله في المركز السابع بين أندية العالم.

كما أن الاستثمار جعل من باريس سان جيرمان ليس ناديا لكرة القدم فقط، بل هناك أكاديمية ضخمة بالعاصمة الفرنسية تحت مسمى ورعاية النادي الباريسي للاعبين الشباب وصغار السن من جميع أنحاء العالم، وأيضا فريق كامل لكرة القدم للسيدات.

باريس سان جيرمان حاليا يحتل المرتبة الحادية عشرة بين الأندية الأكثر قيمة في عالم كرة القدم، حيث وصلت قيمته المالية إلى 825 مليون يورو.

وقبل بيعه في عام 2011، كان يمتلك باريس سان جيرمان في تاريخه عدد 2 دوري فرنسي فقط موسمي 1985-1986 و 1993-1994، ولكنه الآن يمتلك 7 ألقاب.

أموال باريس سان جيرمان تغلبت على كل شيء في الدوري الفرنسي، التاريخ، المواهب والشعبية، فشعبية وتاريخ مارسيليا أصبحت تتراجع موسميا وحتى ليون الذي فاز بالدوري الفرنسي 6 مواسم متتالية، نجح العملاق الباريسي في معادلة رقمه وهو الفوز بالدوري الفرنسي 7 مرات.

باريس سان جيرمان الآن على بعد فقط مدة من الزمن للحصول على لقب الدوري الفرنسي الثامن في تاريخه لمعادلة رقم موناكو التاريخ في الفوز بالبطولة ويقترب بشدة من الأرقام القياسية لمارسيليا وسانت إيتيان 10 بطولات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي موناكو