البوكا يطلب تتويجه بكأس ليبرتادوريس دون مواجهة الريفر

الأحد 25 نوفمبر 2018 02:11 ص

تدرس إدارة نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني التقدم بطلب إلى اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، لإثبات أحقيته في الفوز بكأس ليبرتادوريس "دوري أبطال أمريكا الجنوبية"، بعد الأحداث التي وقعت، السبت، وتسببت في تأجيل إياب نهائي البطولة أمام مواطنه ريفر بليت، على ملعب الأخير مونومنتال.

وتعرضت حافلة بوكا جونيورز لاعتداءات من قبل جمهور المنافس ريفر بليت قبل انطلاق المباراة، ما أجبر المسؤولين على تأخير موعدها أكثر من مرة، وفي النهاية تم تأجيلها لتلعب اليوم في نفس الموعد في تمام 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وبحسب لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنه رغم موافقة إدارة بوكا جونيورز على إقامة المباراة، الأحد، لكنها تدرس تقديم طلب إلى "كونميبول" بأحقيته بالفوز باللقب.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس بوكا جونيورز، "دانيا أنجليسي"، عقد اجتماعًا مساء أمس، مع محامي النادي لدراسة تقديم طلب بمنحه لقب هذه النسخة، بعدما أظهر اللاعبون عدم موافقتهم على خوض المباراة بعد 24 ساعة من تلك الأحداث.

وأضافت الصحيفة أن إدارة بوكا جونيورز تستند في حالة تقديمه لهذا الطلب إلى المادة 8 من لائحة "كونميبول" لإعلانه بطلًا لكأس ليبرتادوريس دون لعب المباراة، بسبب أعمال العنف التي حدثت خارج الملعب.

وكان بوكا جونيور قد استبعد من البطولة عام 2015، بسبب أعمال الشغب التي ارتكبها جمهوره في ملعب "لا بومبونيرا"، قبل إحدى المباريات.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الذهاب بين ريفر بليت وبوكاجونيورز، على ملعب الأخير "لابومبونيرا"، الأسبوع الماضي، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس ليبرتادوريس ريفر بليت بوكا جونيورز