خامنئي: أمريكا تخشى الصحوة الإسلامية.. وليذهب آل سعود للجحيم

الأحد 25 نوفمبر 2018 02:11 ص

قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، "علي خامنئي" إن الرئيس الأمريكي "السخيف"، يهين السعودية، ووصفها بـ"البقرة الحلوب"، معتبرا أن تلك الإهانة موجهة إلى الشعب السعودي، مردفا: "فليذهب آل سعود إلى الجحيم إذا كانوا يتقبلون تلك الإهانة".

وأضاف "خامنئي"، في تصريحات ألقاها أمام مسؤولين إيرانيين وشخصيات إسلامية أجنبية بمؤتمر في طهران، أن الولايات المتحدة باتت حساسة تجاه الشرق الأوسط، بسبب خشيتها من الإقبال على الصحوة الإسلامية في المنطقة، منتقدا حكام السعودية لصمتهم على "إهانات ترامب"، على حد تعبيره.

وتابع: "في أي مكان تمكن فيه الإسلام من السيطرة على قلوب وعقول الناس، فإن الاستكبار تلقى صفعة، ونحن نعتقد بأن الاستكبار سيلقى مرة أخرى صفعة من الصحوة الإسلامية في المنطقة".

وتابع: "نصيحتنا لحكام الدول الإسلامية بأن يعودوا إلى ولاية الإسلام، فولاية أمريكا والطاغوت لن تنفعهم، اليوم فإن دول المنطقة تتبع أمريكا بدلا من ولاية الله، وأمريكا بسبب طبيعتها الاستكبارية تقوم بإذلالهم"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "فارس"

ومضى بالقول: "سمعتم أن الرئيس الأمريكي السخيف نعت حكام السعودية بأنهم (بقرة حلوب)، فإذا كان آل سعود يقبلون بهذه الإهانة فليذهبوا إلى الجحيم، ولكن هذه الإهانة موجهة إلى شعب هذا البلد والشعوب المسلمة".

وتساءل: "لماذا ينحاز الحكام الإسلاميون (لأمريكا) في جرائمهم ضد فلسطين والشعب اليمني؟ يجب أن يكونوا على ثقة من أنهم سيهزمون".

وأشار إلى أن "الشعب اليمني يتحمل اليوم أقسى أنواع العذاب من قبل الحكومة السعودية وبدعم من أمريكا، ولكن من المؤكد فإن الشعب اليمني وأنصار الله (الحوثيون) سيحالفهم النصر".

وتأتي تلك التطورات بالتزامن مع استمرار العقوبات الأمريكية المشددة على إيران، والأزمة التي تعيشها السعودية مع المجتمع الدولي على خلفية الحرب في اليمن، ومقتل الصحفي "جمال خاشقجي".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران السعودية آية الله علي خامنئي آل سعود أمريكا الصحوة الإسلامية اليمن الحوثيون