نيران صديقة تغتال قياديا مواليا للإمارات في عدن

الأحد 25 نوفمبر 2018 07:11 ص

أقدم مسلحون من ميليشيات "الحزام الأمني"، المدعومة إماراتيا في عدن اليمنية، الأحد، على اغتيال القيادي في كتائب أبوالعباس "نديم الصنعاني"، خلال وجوده داخل شقة شكنية.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام يمنية، عن مصادر عسكرية، الأحد، فإن مسلحين من ميليشيا "الحزام الأمني" داهمت شقة سكنية يقطن بها "الصنعاني" في أحد أحياء عدن وأطلقت عليه النار بشكل مباشر، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأشارت مصادر إلى أن قوات "الحزام الأمني" قتلت "الصنعاني" بالخطأ، حيث اشتبهت به، ولم يكن هو المقصود في الإغارة على الشقة السكنية.

من جهته، أوضح المكتب الإعلامي لكتائب أبوالعباس، في صفحته على موقع "فيسبوك"، أن الكتائب ستعلن وقائع الحادثة عقب الانتهاء من الاستدلالات والتحقيقات الأولية.

وذكرت مصادر محلية بعدن أن الإمارات استدعت "يسران المقطري"، القائد الميداني لميليشيا "الحزام الأمني"، للتحقيق معه بسبب عملية الاغتيال، بحسب ما نقل موقع "الخليج أونلاين".

وتستخدم الإمارات "كتائب أبوالعباس" التي يقودها السلفي "عبده فارع"، المكنى بـ"أبي العباس"، من أجل السيطرة على عدد من المؤسسات الحكومية في محافظة تعز التي تقع جنوب العاصمة صنعاء.

وتنفذ هذه الكتائب مجموعة من الاغتيالات لعناصر من الجيش الوطني اليمني، وقضاة وقادة بالمقاومة الشعبية، وخطباء المساجد، وتفجيرات في عدد من المناطق، أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

كما تعد ميليشيا "الحزام الأمني" قوة أمنية وعسكرية تنشط في جنوب اليمن، وتضم في صفوفها جمعاً متنوعاً من الضباط والعسكريين اليمنيين وناشطي الحراك الجنوبي وبعض المحسوبين على "التيار السلفي"، وتعرف بولائها لدولة الإمارات وخدمة أجندتها في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات عدن الحزام الأمني كتائب أبوالعباس اغتيال ميليشيات الإمارات