رسمياً.. تأجيل نهائي ليبرتادوريس لأجل غير مسمى

الأحد 25 نوفمبر 2018 07:11 ص

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، تأجيل مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس "دوري أبطال أمريكا الجنوبية"، بين ناديي بوكا جونيورز مع ريفر بليت، التي من المقرر أن تقام الأحد، على ملعب "مونيمونتال".

وقال ريفر بليت في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "رئيس كونيمبول أليخاندرو دومينغيز يعلن تأجيل المباراة إلى أجل غير مسمى".

وكان بوكا جونيورز قد قدّم طلباً رسمياً إلى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، لكي تلعب المباراة في ظروف المساواة بين الفريقين.

وأوضح في طلبه: "أمس طلب النادي تأجيل المباراة، بسبب الأحداث التي وقعت، وكانت خطيرة، ويرى بوكا جونيورز أن ظروف المساواة غير متوفرة، ويطلب إلغاء المباراة، وكذلك تطبيق العقوبات المنصوص عليها في المادة 18 من لوائح البطولة".

واتفق الناديان واتحاد "كونميبول"، السبت، على تأجيل المباراة مدة 24 ساعة، لتقام الأحد، بعدما اعتدى عدد من جماهير ريفر بليت على حافلة بوكا جونيورز، حيث أصيب عدد من لاعبي الفريق، ودخلت قوات الأمن نحو غرفة ملابس فريق بوكا جونيورز خوفًا من أعمال شغب داخل الملعب ولحماية لاعبيه من غضب جماهير الفريق المستضيف، قبل أن يتم تأجيلها مجددًا.

وسبق أن استبعد اتحاد "كونميبول" نادي بوكا جونيورز من البطولة العام 2015، بسبب أعمال الشغب التي ارتكبها جمهوره حينها، ضد لاعبي ريفر بليت.

  كلمات مفتاحية

ليبرتادوريس بوكا جونيورز ريفر بليت