الرجاء يهزم فيتاكلوب بثلاثية ويقترب من كأس الكونفيدرالية

الأحد 25 نوفمبر 2018 09:11 ص

اقترب فريق الرجاء البيضاوي المغربي من الفوز بكأس الكونفيدرالية الأفريقية 2018، بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، بثلاثية نظيفة دون رد، في مباراة ذهاب نهائي البطولة، التي أقيمت على "المركب الرياضي محمد الخامس".

وبدأ الرجاء المباراة بتشكيل مكون من "أنس الزنيتي - عمر بوطيب ـ بدر بانون ـ سند الورفلي ـ عبد الرحيم شاكير - عبد الإله الحافيظي ـ إبراهيما نياسي ـ ليما مابيدي - زكرياء حدراف ـ محمود بنحليب ـ سفيان رحيمي".

ويدين الرجاء في فوزه هذا إلى نجمه "سفيان رحيمي" الذي وقع على الهدفين الأول والثاني عند الدقيقتين 47 و61، قبل أن يضيف "محمود بنحليب" بركلة جزاء في الدقيقة 65. 

وشهدت المباراة إشهار الحكم للبطاقة الحمراء طرد في وجه "يانيك بانجالا" من صفوف فيتا كلوب، بعدما حصل على بطاقتين صفراوين في الدقيقتين 24 و63.

وبهذا الفوز الكبير بات الرجاء على أعتاب التتويج بالبطولة، حيث يحتاج للتعادل أو حتى الخسارة بفارق هدفين في مباراة الإياب، فيما بات فيتا كلوب أمام مهمة شبه مستحيلة حيث يتوجب عليه الفوز بأربعة أهداف نظيفة أو أكثر من أجل خطف اللقب.

ولم يسبق لأي من الفريقين الفوز باللقب من قبل، مع العلم أن الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالكونفيدرالية الأفريقية مسجل باسم الصفاقسي التونسي (3 مرات)، ومن خلفه مواطنه النجم الساحلي ومازيمبي الكونغولي (مرتين) لكل منهما.

  كلمات مفتاحية

الرجاء المغربي الكونفدرالية فيتاكلوب