إلغاء جلسة لمناقشة خفض سن التقاعد بالبرلمان الكويتي.. وغضب شعبي

الاثنين 26 نوفمبر 2018 12:11 م

تسبب إلغاء اجتماع للجنة المالية والاقتصادية في البرلمان الكويتي، كان مقررا، الأحد، لإنجاز قانون خفض سن التقاعد، في استياء شعبي، بعد تخلف عدد من النواب عن الحضور وعدم اكتمال النصاب.

وتسبب نقص النصاب بإلغاء الاجتماع بالرغم من حضور وزير المالية "نايف الحجرف"، ممّا أدى إلى عرقلة مناقشة القانون لإعداد التقرير النهائي ليتم عرضه على مجلس الأمة، الثلاثاء المقبل.

وتحت وسم (#خفض_سن_التقاعد_مطلب__شعبي)، عبَّر النشطاء عن استيائهم لعرقلة إنجاز القانون، الذي تتم المطالبة به بشكل متكرر بين الحين والآخر في الأوساط الكويتية.

وتوجّه الصحفي "رشيد الفعم" بسؤاله إلى أعضاء اللجنة الذين تغيبوا عن الاجتماع، قائلا:إخواني أعضاء اللجنة المالية ما أسباب غيابكم عن اجتماع اليوم؟!".

ووجّه الكاتب والصحفي "مسفر النعيس" رسالة إلى المتغيبين، قائلًا:"لقد ضربتم بمصلحة 40 ألف مواطن عرض الحائط.. ما أسباب غيابكم؟.. تفاءلنا خيرًا وغيابكم اليوم أحبطنا.. ننتظر تبريركم".

ويتضمن قانون خفض سن التقاعد السماح للرجل بالخدمة 30 عامًا و25 عامًا للمرأة، مع السماح لهما بالتقاعد قبل هذه المدة بخمس سنوات كحد أقصى مع خصم 5% عن كل سنة، وذلك بهدف تأمين فرص عمل للشباب، وحماية الموظف المتقاعد.

  كلمات مفتاحية

الكويت مجلس الأمة الكويتي خفض سن التقاعد اجتماع تويتر