صلاح يتوج بجائزة أفضل رياضي عربي في 2018

الاثنين 26 نوفمبر 2018 02:11 ص

نجح نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، "محمد صلاح"، في التتويج بجائزة "محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي"، كأفضل رياضي عربي.

وكشف مجلس أمناء جائزة "محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي"، عن أسماء الفائزين بفئات الدورة العاشرة من الشخصيات القيادية والرياضيين الأفراد والفرق والمؤسسات المحلية والعربية والعالمية التي حققت إنجازات متميزة خلال الفترة من 1 من سبتمبر/أيلول 2017 حتى 31 من أغسطس/آب 2018.

وعاش "صلاح" موسما مميزا 2017-2018، مع ليفربول حيث قاده لنهائي دوري أبطال أوروبا "تشامبينزليغ" لأول مرة منذ سنوات طويلة، كما حصل على أكثر من 30 جائزة فردية، أبرزها هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في إنجلترا وأفريقيا، كما قاد منتخب مصر لتأهل إلى كأس العالم لأول مرة منذ 29 عاماً.

وفي نفس الإطار، اختار مجلس أمناء الجائزة الشخصية الرياضية المحلية، "خلدون خليفة المبارك"، والشخصية الرياضية العربية، "تركي آل الشيخ"، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، و"محمد أحمد البلوشي" عن فئة الرياضي المحلي.

كما توج الرباع المصري "محمد إيهاب يوسف" بـجائزة الإبداع عن فئة الرياضي العربي، و"منة ناصر عبدالرزاق الرزوقي" و"أسامة أحمد الشعفار" عن فئة الإداري المحلي، وتوج السعودي "مبارك سويلم" رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للرياضات الجوية، عن فئة الإداري العربي، وتوجت "نادية عبدالحميد عبدالحفيظ"، أول مدربة ملاكمة مصرية، بجائزة الإبداع عن فئة المدرب العربي.

وتعد جائزة "محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي"، هي الكبرى في العالم على صعيد قيمة الجوائز الرياضية وتعدد فئاتها، والأولى على الإطلاق التي تعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي في الإمارات والوطن العربي والعالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي صلاح ليفربول جائزة الإبداع الرياضي