وفاة المخرج الإيطالي برناردو بيرتولوتشي

الاثنين 26 نوفمبر 2018 05:11 ص

رحل المخرج الإيطالي الحائز على الأوسكار، "برناردو بيرتولوتشي"، الإثنين، عن عمر ناهز 77 عاما، بحسب ما أعلنه الوكيل الإعلامي الخاص به.

وقالت وكالة "بونتو آند فيرجولا" الخاصة بصانع الأفلام الراحل، في بيان لها، إن "بيرتولوتشي توفي في منزله بروما، في السابعة صباحا (06:00 بتوقيت غرينتش). وكان سبب الوفاة إصابته بالسرطان".

وحصل المخرج الراحل من خلال فيلم "الإمبراطور الأخير"- وهو فيلم ملحمي عن آخر الأباطرة الحاكمة في الصين- على 9 جوائز أوسكار في عام 1988، من بينها جائزتا أفضل صورة وأفضل إخراج.

لكن الفيلم الأكثر شهرة لـ"بيرتولوتشي"، هو فيلم "التانغو الأخير في باريس"، وهو من إنتاج عام 1972.

وفي عام 2016، اعترف "برتولوتشي" أن مشهد الاغتصاب في فيلم "التانغو الأخير في باريس" كان حقيقيا وتم بدون علم الممثلة "ماريا شنايدر" التي كانت تبلغ حينها 19 عاما وشاركت في الفيلم إلى جانب الممثل "مارلون براندو" (48 عاما حينها)، وفق ما ذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية.

وقالت "شنايدر" لصحيفة "الدايلي ميل" في العام 2007 إنها شعرت بأنه تم "اغتصابها قليلاً" من جانب "برتولوتشي" و"براندو" لأنها "أجبرت" على أن تكون جزءاً من مشهد في الفيلم بدون علمها المسبق.

واعترف المخرج الإيطالي الراحل في مقابلة قديمة مع "La "Cinémathèque في باريس، أنه اتفق مع الممثل مع "براندو" على تصوير المشهد دون إعلام "شنايدر" بأمر الاغتصاب حتى يظهر المشهد حقيقيا.

وقال: "أردت أن أرى شنايدر الفتاة وليس الممثلة".

وتابع: "أردت أن أرى شعورها بالإذلال وأسمعها تصرخ لا، لا، وأعتقد أنها تكرهني وتكره براندو لأننا لم نخبرها، وأنا لا أزال أشعر بالذنب جراء ذلك ولكنني غير نادم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

برناردو بيرتولوتشي المخرج الإيطالي مشهد اغتصاب