أمير قطر يغرد بالتركية ردا على تغريدة بالعربية لأردوغان

الاثنين 26 نوفمبر 2018 07:11 ص

غرد أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد" باللغة التركية، الإثنين، ردا على تغريدة بالعربية من الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، رحب الأخير فيها بـ"تميم" في إسطنبول.

وكان "أردوغان" قد كتب بالعربية، على حسابه الرسمي بـ"تويتر"، بعد وصول أمير قطر إلى الأراضي التركية، الإثنين، قائلا: "أهلا يا أخي سمو الأمير في إسطنبول"، وأرفق بها صورة لاجتماعه بـ"تميم" في قصر السلطان وحيد الدين، بإسطنبول.

 

 

وبعد ساعات قليلة، رد عليه "تميم" على حسابه، مغردا بالتركية، قائلا: "أخي الرئيس، إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي بكم".

 

 

وعقد أمير قطر والرئيس التركي جلسة مباحثات مغلقة في إسطنبول، الإثنين.

وعقب الاجتماع، قال "أردوغان" إن شعب بلاده "بذل جهودًا حثيثة من أجل إفشال الحصار والعقوبات التي تستهدف إخوتهم القطريين".

ورحب الرئيس التركي بالوفد القطري المشارك، وأعرب عن اعتزازه بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين في الذكرى الـ45 لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وتطرق "أردوغان" إلى المثل القائل "الصديق وقت الضيق"، مشيرًا إلى أن البلدين تحركا بتضامن وتعاون خلال الفترات الصعبة التي واجهتهما.

وعقب الاجتماع، وقع الوزراء المعنيون من البلدين بروتوكولات تعاون استراتيجية في عدة مجالات مثل المواصلات والثقافة والتجارة والاقتصاد.

وحضر الاجتماع من الجانب التركي، وزراء الخارجية "مولود جاويش أوغلو"، والدفاع "خلوصي أكار"، والنقل والبنى التحتية "محمد جاهد طورهان"، والخزانة والمالية "براءت ألبيرق"، والتجارة "روهصار بكجان"، إضافة إلى المتحدث باسم الرئاسة "إبراهيم قالن"، وعدد آخر من المسؤولين الأتراك والقطريين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا العلاقات القطرية التركية الأمير تميم بن حمد آل ثاني تويتر اللغة التركية اللغة العربية