أردوغان يعلن أسماء 20 مرشحا للعدالة والتنمية بالانتخابات البلدية

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 01:11 ص

أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الثلاثاء، أسماء 20 مرشحا لحزب "العدالة والتنمية" لرئاسة البلديات، عبر الانتخابات المحلية المقررة في مارس/آذار 2019.

وأفاد "أردوغان"، في كلمة له أمام الكتلة النيابة للحزب في البرلمان، بترشيح وزير الاقتصاد السابق "نهاد زيبكجي" لخوض الانتخابات على رئاسة بلدية إزمير.

رشح الحزب وزير البيئة الأسبق "محمد أوزحسكي" للتنافس في الانتخابات على رئاسة بلدية العاصمة أنقرة، حسب ما ذكره الرئيس "أردوغان".

كما أعلن الرئيس التركي ترشيح "محمد زيبك" لخوض الانتخابات على رئاسة بلدية ولاية أفيون أقحصار، و"أردال أريكان" عن ولاية بينغول، و"آيهان غيدر" عن ولاية جناق قلعة، و"خليل ابراهيم أشغن" عن ولاية جوروم، و"برهان صقاللي" عن ولاية إسكي شهير، و"ابراهيم غولر" عن ولاية هطاي.

وأضاف "أردوغان" أنه تم ترشيح "أكرم يوجه" لخوض الانتخابات عن ولاية صقاريا، و"مراد زورلو أوغلو" عن ولاية طرابزون، و"محمود سامي شاهين" عن ولاية قارامان، و"فيات أسيا" عن ولاية موش، و"محمد تشاكن" عن ولاية أوشاق.

كما تم ترشيح "جلال كوسا" عن ولاية يوزغاط، و"حلمي بيلغن" عن ولاية سيواس، و"أوغور إبراهيم" عن ولاية قونيا، و"محمد وجدي قهرمان" عن ولاية ماردين، و"حسين بوز" عن ولاية جانقيري، و"يوجل يلماز" عن ولاية بالكسير، و"أيوب أرأوغلو" عن ولاية طوقات.

والسبت الماضي، أعلن "أردوغان" أسماء المرشحين لترؤس بلديات 40 ولاية أخرى، بينهم: "علي نور آق طاش" مرشحا لرئاسة بلدية بورصة، و"جمعة علي أتيلا" لرئاسة بلدية ديار بكر، و"فاطمة شاهين" لرئاسة بلدية غازي عنتاب، و"طاهر بيوك أقين" لرئاسة بلدية قوجة إيلي.

كما كشف عن ترشيح "مندريس تورال" لرئاسة بلدية أنطاليا، و"مصطفى دمير" لرئاسة بلدية صامسون، و"فاتح متين" لرئاسة بلدية بولو، و"يوسف ضياء أوزطبق" لرئاسة بلدية يالوا.

والسبت الماضي، أعلن زعيم "الحركة القومية" المعارض "دولت بهتشلي"، أن حزبه سيدعم مرشحي "العدالة والتنمية" في 3ولايات هي إسطنبول وأنقرة وإزمير.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

انتخابات محلية أردوغان حزب العدالة والتنمية رؤساء بلديات

مرشحة لبلديات تركيا: لن أسمح ببيع شبه جزيرة إسطنبول لقطر

تجمع حاشد لتحالف الشعب التركي قبيل الانتخابات البلدية 

أردوغان: خدمة إسطنبول شرف.. فهي حلم الأنصاري ووصية الفاتح