هل يذهب كأس ليبرتادوريس إلى البوكا دون مواجهة الريفر؟

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 01:11 ص

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، الثلاثاء، أنه سيتخذ إجراءات تأديبية ضد نادي ريفر بليت الأرجنتيني، بعد هجوم مجموعة من مشجعيه على حافلة مواطنه بوكا جونيورز، قبل مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس "دوري أبطال أمريكا الجنوبية".

وكانت مجموعة من مشجعي ريفر بليتت شنت هجوماً على حافلة فريق بوكا جونيورز قبل المباراة يوم السبت الماضي، على ملعب "مونومينتال"، وقد نقل عدة لاعبين إلى المستشفى من أجل العلاج، وتم تأجل المواجهة أكثر من مرة حتى تقرر عدم إقامتها حتى إشعار آخر.

وأصدر "كونميبول" بيانا رسميا قال فيه إن ريفر بليت لديه مهلة لمدة 24 ساعة فقط تنتهي مساء اليوم، لتقديم توضيحات تتعلق بالأحداث التي جرت قبل مواجهة بوكا جونيورز.

ومن المقرر أن يتخذ "كونميبول" اليوم قراراً بشأن الإجراء المناسب لهذه الأحداث، حيث من المتوقع نقل المباراة إلى ملعب محايد أو إقامتها من دون جماهير في ملعب "مونومينتال" أو إعلان خسارة ريفر بليت بسبب سوء السلوك.

وكان نادي بوكا جونيورز قد تقدم بشكوى إلى "كونميبول" يطلب من خلالها منحه اللقب رسمياً دون خوض مواجهة الإياب، معتمداً في ذلك على واقعة حدثت معه عندما تم استبعاده من البطولة عام 2015، بسبب شغب مجموعة من جماهيره خارج ملعبه.

وكانت مباراة الذهاب بين ريفر بليت وبوكا جونيورز، داخل معقل الأخير "لابموبونيرا"، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريفر بليت بوكا جونيورز ليبرتادوريس