الشرطة التركية تفتش منزل رجل الأعمال السعودي لـ10 ساعات

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 03:11 ص

قالت وسائل إعلام تركية إن الشرطة أمضت أكثر من 10 ساعات في تفتيش منزل (فيلا) يملكه رجل أعمال سعودي مقرب من ولي العهد "محمد بن سلمان" في محافظة يالوفا (يلوا)، شمال غربي البلاد، وهو أحد منزلين تشتبه السلطات التركية في إمكانية وجود بقايا جثة الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" بها بعد قتله داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، الشهر الماضي.

وأشارت صحيفة "حريت" إلى أن المنزل الأول ملك رجل الأعمال السعودي "محمد أحمد الفوزان"، وهو "صديق مقرب" لولي العهد السعودي، والآخر يملكه رجل أعمال سعودي أيضا (لم تذكر اسمه).

وذكرت وكالة أنباء "دوغان" الخاصة أن المحققين فتشوا من جانب آخر ثلاثة آبار تقع في حدائق هذين المنزلين اللذين بنيا بدون ترخيص.

وبحسب نيابة إسطنبول، فان "محمد أحمد الفوزان" أجرى اتصالا هاتفيا في 1 أكتوبر/تشرين الأول بأحد أعضاء الفريق الذي قدم إلى تركيا لقتل "خاشقجي".

وفي بيان، نشر الإثنين، قالت النيابة إنها تشتبه بأن "هذه المحادثة تناولت مسألة إخفاء جثة جمال خاشقجي بعد تقطيعها أو التخلص منها".

ولم يزر "الفوزان" تركيا منذ حوالى شهرين، بحسب صحف محلية، كما لم يكن متواجدا فيها أثناء حصول المكالمة الهاتفية.

وبحسب ما نشرت الصحافة المحلية، فإن صورا لولي العهد ووالده العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" كانت معلقة عند مدخل أحد المنزلين.

وأطلقت السلطات التركية عمليات بحث في مختلف الأنحاء للعثور على آثار جثة "خاشقجي".

وفي وقت سابق، نفذت السلطات التركية عمليات تفتيش للقنصلية السعودية ومنزل القنصل العام في إسطنبول، وكذلك إحدى الغابات بحثا عن رفات "خاشقجي"، الذي قُتل داخل قنصلية المملكة، الشهر الماضي.

وقدمت الرياض روايات متناقضة بشأن مصيره، قبل أن تعلن أنه تم قتله وتجزئة جثته، إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.

وأثار ما حدث لـ"خاشقجي" موجة غضب عالمية ضد المملكة ومطالبات بتحديد مكان الجثة ومحاسبة الجناة، خاصة من أمر بالجريمة.

وقالت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، قبل أيام، إنها توصلت إلى أن ولي العهد السعودي هو من أمر بقتل "خاشقجي".

لكن الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، الذي يتمتع بعلاقات وثيقة مع الرياض، شكك في تقرير الوكالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا إسطنبول الشرطة التركية جمال خاشقجي تفتيش مقتل خاشقجي محمد أحمد الفوزان محمد بن سلمان

أكاديمية الشرطة التركية تدرب 35 ألف عنصر من 75 دولة