تصوير مشاهد من الجزء التاسع لسلسلة حرب النجوم بالأردن

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 04:11 ص

يقوم المخرج الأمريكي "ج.ج. أبرامز"، حاليا، بإخراج المشاهد الأخيرة للجزء التاسع من سلسلة الأفلام الشهيرة "حرب النجوم". واختار "إبرامز" المناظر الطبيعية في منطقتي وادي رم والشاكرية بالأردن كمواقع مذهلة وملحمية لتمثيل مجرة فضائية بعيدة، حسب بيان صحفي صادر عن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

وينسب البيان لـ"أبرامز" القول: "وادي رم جميل بشكل يحبس الأنفاس وهو الموقع المثالي لفيلمنا".

ويضيف: "أشعر بأنني محظوظ جدا لتمكني من التصوير في الأردن. بين الترحيب الحارّ من الحكومة وتفاني طاقم الفيلم المحلي المهني وعملهم الجادّ، حصلنا على أفضل تجربة ممكنة ونحن ممتنون للغاية".

وشكرت المنتجة "كاثلين كينيدي" الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والجيش الأردني"الذين قدموا دعما هائلا لا يقدّر بثمن وساعدوا في جعل هذا التصوير ممكنا".

ويشير البيان إلى أن الجزء التاسع من "حرب النجوم" "استفاد من برنامج الأردن للتحفيز الضريبي الذي يمنح إعفاء من بعض الضرائب المترتبة على النفقات في المملكة.

وخلال التصوير الذي استغرق 3 أسابيع، عمل طاقم الفيلم مع أكثر من 250 أردنيا في مختلف الأقسام بما فيها التصوير وتصميم الأزياء والمخلوقات والمؤثرات الخاصة والخدع التمثيلية. كما قدمت القوات المسلحة الأردنية الدعم اللوجيستي الذي كان أساسيا لنجاح التصوير".

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام الأمير "علي بن الحسين": "المناظر الطبيعية المتنوعة والأزلية في الأردن، إضافة إلى طواقم العمل الجادة والمتحمسة، تجعل من البلد وجهة مثالية للتصوير. وتصوير الجزء الأخير من حرب النجوم خير دليل على ذلك. وبما أنني طالما كنت معجبا بهذا العمل السينمائي، فهذا شرف كبير. فلتكن القوة إلى جنبكم"

ويشهد الجزء التاسع من فيلم "حرب النجوم" عودة أعضاء من طاقم تمثيل الأفلام السابقة منهم "دايزي ريدلي" و"آدم درايفر" و"جون بويغا" و"أوسكار إيزاك" و"لوبيتا نيونغو" و"دومنال غليسون" و"كيلي ماري تران" و"جوناس سوتامو" و"بيلي لورد" و"مارك هاميل" و"كاري فيشر" و"أنتوني دانيالز" و"بيلي دي ويليامز".

ويذكر أن التصوير الأولي للجزء التاسع من "حرب النجوم" بدأ في أغسطس/آب 2018 باستوديوهات "باينوود" في لندن. ومن المقرر إطلاق الفيلم في ديسمبر/كانون الأول 2019.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تأسست في تموز/يوليو 2003، وهي هيئة عامة ذات استقلال إداري ومالي تهدف للمساهمة في تنمية وتطوير قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في الأردن على مختلف أنواعه. وتنظم الهيئة ورشات عمل وعروض أفلام وتقدم خدمات إنتاج.

  كلمات مفتاحية

الأردن حرب النجوم

الجزء الأحدث من أفلام "حرب النجوم" يثير انقساما شديدا بين النقاد