مصر.. بلاغ يتهم أيمن نور بالتخابر مع تركيا

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 05:11 ص

تقدم محامي مصري ببلاغ إلى النائب العام يتهم فيه السياسي "أيمن نور" بالتخابر مع تركيا.

وتقدم محامي النقض والدستورية العليا "طارق محمود"، الثلاثاء، ببلاغ، قال فيه إن "أيمن نور عميل لجهاز المخابرات التركية وله اسم حركي يدعى إدوارد ويتلقى راتبا شهريا بصفة منتظمة يصل لـ100 ألف دولار مقابل تنفيذ المخطط التركي بتهديد الأمن القومى المصري والإضرار بالمصالح العليا للبلاد ونشر الفتنة في البلاد وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين".

وأضاف أن "أيمن نور" المقيم في تركيا، "له باع طويل مع التعامل مع أجهزة المخابرات الأجنبية المعادية للدولة المصرية، ويتلقى تكليفات وتعليمات محددة ينشرها من خلال قناة الشرق التي يمتلكها، وهي تكليفات تقال له من الضابط المسؤول عنه في جهاز المخابرات التركي".

وطالب المحامي، بـ"فتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم والاتهامات الموجهة لأيمن نور وطلب تحريات الأجهزة المعنية".

كما طالب أيضا بوضع اسم "أيمن نور" على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه، وعلى النشرة الحمراء ومخاطبة الإنتربول الدولي لإلقاء القبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية.

و"أيمن نور" سياسي مصري ذو توجه ليبرالي، وهو عضو سابق في حزب الوفد ونائب سابق بمجلس الشعب، ومؤسس حزب الغد وبعده حزب غد الثورة، ونافس "محمد حسني مبارك" في انتخابات الرئاسة المصرية 2005.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أيمن نور الإنتربول النائب العام مصر