رسميا.. إقامة نهائي ليبرتادوريس خارج الأرجنتين ديسمبر المقبل

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 06:11 ص

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، الثلاثاء، نقل مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت، خارج الأرجنتين.

وأصدر "كونميبول"، بيانا رسميا، أوضح خلاله أنه تقرر إقامة مباراة الإياب في بلد محايد خارج الأرجنتين، يوم 8 أو 9 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

كانت مجموعة من جماهير ريفر بليت قامت بالاعتداء عن حافلة بوكا جونيورز خارج ملعب "مونومينتال" بالعاصمة الأرجنتينية السبت الماضي؛ ما أدى إلى إصابة عدد من لاعبيه، وتأجيل اللقاء.

وعلى خلفية ذلك، تقدم نادي بوكا جونيورز بشكوى إلى "كونميبول" طالب فيها بمنحه اللقب رسميا دون خوض مواجهة الإياب، معتمدا في ذلك على واقعة حدثت معه عندما تم استبعاده من البطولة عام 2015؛ بسبب شغب مجموعة من جماهيره خارج ملعبه.

وانتهت مباراة الذهاب بين ريفر بليت وبوكا جونيورز داخل معقل الأخير "لابموبونيرا"، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وفي إطار البحث عن ملعب خارجي لاستضافة المباراة، قال مراسل قناة أبوظبي الرياضية، في وقت سابق، إن عاصمة العاصمة الإمارات أبوظبي مرشحة لاستضافة اللقاء.

في السياق ذاته، اقترحت مدينة جنوة الإيطالية استضافة اللقاء.

تجدر الإشارة إلى أن الفائز من لقاء بوكا جونيورز وريفر بليت سيكمل عقد المتأهلين إلى كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وكانت عدة أندية تأهلت بالفعل لكأس العالم للأندية وهي ريال مدريد الإسباني والترجي الرياضي التونسي والعين الإماراتي وويلنغتون النيوزيلندي وكاشيما الياباني وديبورتيفو غوادالاخارا المكسيكي.    

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس ليبرتادوريس ريفر بليت بوكا جونيورز الأرجنتين كونميبول