الدوري المصري.. المقاولون يهزم الأهلي ويزيد من أوجاعه

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 07:11 ص

واصل فريق الأهلي نتائجه السيئة هذا الموسم 2018-2019، وسقط أمام المقاولون العرب، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري المصري الممتاز.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: "شريف إكرامي وسعد سمير وساليف كوليبالي وكريم وليد نيدفيد وأيمن أشرف للدفاع وحسام عاشور وهشام محمد وناصر ماهر ووليد سليمان وأحمد الشيخ وصلاح محسن".

فيما دخل المقاولون العرب المباراة بتشكيل مكون من: "حسن شاهين ومحمد سمير وإبراهيم عادل وأحمد محمود "تيتة" وحسن الشامي، ومحمد إبراهيم "سوستة" وأحمد الشيمي ومحمد مجلي، والكولومبي لويس إدواردو وطاهر محمد طاهر ومحمد طلعت".

وفي بداية المباراة، كاد الأهلي أن يسجل مبكراً في الدقيقة الثالثة بعد عرضية من الجهة اليسرى من "وليد سليمان" تجاه "صلاح محسن" الذي حاول اللحاق بالكرة لكنها مرت من أمامه.

وعانى "صلاح محسن" بسبب محاولته دفع الكرة أمام مرمى المقاولون ليغادر الملعب متأثر بإصابة عضلية في الفخذ، ويشارك "مروان محسن" بدلاً منه في الدقيقة الثامنة.

حاول "وليد سليمان" الوصول لشباك المقاولون في الدقيقة 19 بعد كرة وصلته من "ناصر ماهر" على حافة منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيسراه مرت إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 41 نظم المقاولون هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة إلى "طاهر محمد طاهر" على حافة منطقة الجزاء ليسيطر عليها ويسدد بيمناه كرة أرضية تصدى لها "شريف إكرامي" بنجاح.

وردت العارضة فرصة مؤكدة لفريق المقاولون في الدقيقة 51 بعد انطلاقة من مرتدة أسفرت عن وصول الكرة بين أقدام "طاهر محمد طاهر" داخل منطقة الجزاء ليطلق قذيفة ردتها العارضة.

ورد القائم فرصة للأهلي بعد كرة أرسلها "وليد سليمان" من مسافة بعيدة من الجهة اليسرى لتتجه إلى المرمى بدلاً من الاتجاه بشكل عرضي لمهاجمي الأهلي لترتطم وتخرج في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 83 وصلت كرة في عمق منطقة الجزاء إلى البديل "أحمد علي" ليمر بسهولة من بين الثنائي "كوليبالي" و"سعد سمير" ويسدد كرة أرضية بيسراه مرت إلى شباك "شريف إكرامي" بنجاح، ولتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

وتجمد رصيد الأهلي عند 11 نقطة في المركز الـ18 والأخير، من 7 مباريات ولديه 9 مباريات مؤجلة، فيما رفع المقاولون العرب رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس من 14 مباراة.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي يمر بفترة صعبة مؤخراً فقد خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، كما ودع كأس العرب للأندية الأبطال من دور الـ16 على يد الوصل الإماراتي.

  كلمات مفتاحية

الأهلي المقاولون الدوري المصري