الإماراتيون لوفد يهودي: تغيير المناهج وتحرير النساء في الطريق

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 10:11 ص

كشف السياسي الأمريكي رئيس المنظمات اليهودية الأمريكية "مالكوم هوين" تفاصيل الزيارة التي قام بها رفقة وفد من المنظمات اليهودية إلى الإمارات، يصل عددهم لحوالي 70 فردا.

وقال إن الإماراتيين أخبروا الوفد أنهم يعملون على تغيير المناهج الدراسية ويقومون بخطوات أخرى لتحرير نسائهم، أيضا هناك تدابير تراكمية يأملون تحقيقها لتغيير مجتمعهم من الداخل.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية أجراها "هوين" مع برنامج تبثه قناة "جويش برودكاستين سيرفس" اليهودية.

وردا على سؤال مقدم البرنامج عن أكثر الأمور الذي استرعت انتباهه خلال خلال الزيارة التي لا تعد الأولى لرئيس المنظمات اليهودية الأمريكية للإمارات، قال "هوين": "إن هناك العديد من الأمور التي سمعناها من الأشخاص الذين قابلناهم، فهم كانوا مستعدين للتواصل علنا مع 70 شخصا".

وأضاف أنه حتى ردود أفعال الناس في الشارع كانت لافتة للانتباه، مشيرا إلى أعضاء الوفد لم يقوموا بنزع القلنسوة اليهودية، أثناء توجهنا لتناول الطعام، ورغم ذلك لم تواجهنا أي رد فعل سلبية من مرتادي الفندق العرب على العكس تماما كانوا يعتنون بالوفد.

وأكد أن الوزراء الإماراتيين كانوا يذكرون علنا اسم (إسرائيل) أثناء حديثهم تأكيدا على التسامح، موضحا أن الوفد اليهودي التقى وزير التسامح الإماراتي الذي استضافهم في منزله.

وتابع: "كان من الرائع أنهم شددوا على محاربتهم للتطرف، وكانت إيران رمزا لذلك لكنهم أيضا تحدثوا عن التطرف داخل الإسلام، وهذا التشديد لم نره منهم في السابق".

ومضى قائلا: "أكدوا على العلاقة مع أمريكا  وكانت مخاوفهم حيال تركيا وإيران أكثر صراحة، واعترفوا بوجود خطر مشترك علينا، وتناولوا ذلك في إطار سياق إقليمي، وليس فقط كتهديد مباشر للأمن الإماراتي".

وأضاف أنه من الواضح أنهم مهتمون جدا بدفع العلاقات مع السعودية إلى الأمام وأيضا مع أمريكا، وعلى ضرورة الوقوف بوجه قوى الشر، على حد تعبيره.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات الولايات المتحدة تركيا إيران وفد يهودي تطبيع زيارة تركيا مخاطر