هنية يتلقى دعوة رسمية لزيارة روسيا

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 04:11 ص

وجهت روسيا، دعوة رسمية إلى لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، "إسماعيل هنية"، لزيارة موسكو.

وقالت الحركة في بيان لها، إن وزارة الخارجية الروسية وجّهت دعوة رسمية إلى "هنية"، حملها سفير روسيا لدى فلسطين "حيدر رشيد"، خلال لقائه رئيس المكتب السياسي في مكتبه بغزة، الأربعاء.

ونقل البيان عن "هنية"، إشادته بالجهود الروسية تجاه القضية الفلسطينية، كما ذكر أن السفير الروسي "رشيد"، قال إن بلاده تبذل كافة الجهود على جميع الأصعدة تجاه القضية الفلسطينية.

وتربط حركة "حماس" وروسيا علاقة رسمية، حيث تجري وفود مختلفة من الحركة زيارات لموسكو بناء على دعوات رسمية روسية.

وكان عضو المكتب السياسي للحركة "موسى أبو مرزوق"، قد كشف الأسبوع الماضي، أن "هنية" يجري ترتيبات للقيام بجولة خارجية، تشمل دولا عدة منها بلدان عربية وإسلامية.

ولم يفصح "أبو مرزوق"، عن موعد بدء الجولة التي سيقوم بها وفد من الحركة يترأسه "هنية"، كما لم يسمّ الدول التي سيزورها الوفد، واكتفى بالقول إن "دولا عديدة أبدت استعدادها لاستقبال وفد رسمي برئاسة هنية، ويجرى الترتيب لزيارات أخرى".

وقبل أيام، جددت روسيا على لسان وزير خارجيتها "يرغي لافروف"، استعدادها لاستضافة اجتماع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والعمل كوسيط، في مباحثات السلام بين الطرفين.

وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين متوقفة منذ أبريل/نيسان 2014، بسبب رفض (إسرائيل) وقف الاستيطان وعدم القبول بحدود ما قبل حرب يونيو/حزيران 1967 أساسا لحل الدولتين.

  كلمات مفتاحية

حماس هنية دعوة رسمية روسيا زيارة خارجية

مصدر: جولة خارجية لهنية قريبا تشمل روسيا وإيران وتركيا